تزامناً مع الاحتفالات بعيد الوحدة الألمانية

بريدج ميديا تطلق واحدة من أكبر البوابات الإلكترونية الشاملة عن ألمانيا باللغة العربية

أطلقت شركة بريدج ميديا للعلاقات العامة بدبي مؤخراً الموقع الإلكتروني (almaniah.com) بشكل رسمي، وذلك بالتعاون مع هيئات التسويق والسياحة في كل من برلين، هامبورغ، فرانكفورت، بادن-بادن، دوسلدورف، شتوتغارت، والعديد من الجهات والهيئات الألمانية الأخرى.

 

 

 

 

يعتبر هذا الموقع، الذي تأتي انطلاقته تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الثانية والعشرين ليوم الوحدة الألمانية، بمثابة بوابة معلوماتية شاملة تقدم كل ما يحتاجه الجمهور العربي من معلومات حول ألمانيا، التي تعد أكثر البلدان الأوروبية ازدهاراً وأكبرها من حيث عدد السكان، حيث يشتمل الموقع على أقسام رئيسية تغطي قطاعات الاقتصاد والسياحة والصحة والتعليم، بالإضافة إلى أقسام أخرى تركز على المرافق والخدمات التي توفرها ألمانيا للزوار العرب كالمواصلات ومرافق الضيافة والفنادق، كما يضم الموقع قسماً خاصاً بأبرز الشركات الألمانية التي تعمل في مختلف المجالات.

ويهدف موقع (almaniah.com) إلى توفير مصدر واحد للجمهور العربي الواسع، يمكّنه من الحصول على معلومات حول ألمانيا، بدءاً من رجال الأعمال وصناع القرار ومروراً بالسياح والعائلات والمسافرين الشباب ووصولاً إلى الطلاب وكل المهتمين بالشؤون الألمانية.

ديتر هالر، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية في المملكة العربية السعودية

وبهذه المناسبة، قال سعادة ديتر هالر، سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية في المملكة العربية السعودية: "بكل تأكيد ندعم ونشجع كل المبادرات التي تقدم مصادر جديدة للمعلومات حول ألمانيا وتساهم في التعريف بها وتعزيز حضورها في المنطقة العربية بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، نظراً لما يربط بين بلدينا من صداقة قوية وعلاقات تاريخية وثيقة تعود إلى عام 1929".

وأضاف سعادة السفير: "مثلما يبدي الألمان رغبتهم في التعرف بشكل أكبر على ثقافة الجزيرة العربية ويبحثون عن معلومات حول المملكة بلغتهم الأم، فإن مبادرات كموقع (ألمانيا) تعتبر بمثابة نافذة عربية يطل منها المواطنون السعوديون في المقابل على ألمانيا وثقافتها ويكوّنون صورة أوضح عن بلدنا، خصوصاً وأنها تتيح للسياح والعائلات والمستثمرين والطلاب السعوديين وغيرهم فرصة التعرف على القطاعات السياحية والعلاجية والاقتصادية والخدمية والثقافية والتعليمية لدينا". لافتاً إلى أن لدى ألمانيا والسعودية منطلقات متنوعة لتدعيم التعاون المستقبلي بينهما، لاسيما مع ما تبذله المملكة من جهود للنهوض بقطاع التربية والتعليم وتطوير البنية التحتية وتنويع الاقتصاد.

ويشتمل موقع (almaniah.com) على معلومات عن ألمانيا وولاياتها ومدنها وطبيعتها وتاريخها وثقافتها، إلى جانب معلومات حول الاقتصاد الألماني وأهم الصناعات التي يشتهر بها هذا البلد والبيئة الاستثمارية فيه. كما يسلط الضوء على البنية التحتية والمطارات الألمانية وخطوط الطيران العالمية.

ويعتبر القسم السياحي المتوافر على الموقع أكثر الأقسام تشعباً وغنى بالمعلومات، حيث يمنح متصفحي الموقع نظرة شاملة عن المدن الألمانية وما تمتكله من أماكن سياحية جذابة ومواقع تاريخية وأثرية ومرافق ثقافية ومتاحف ووجهات للتسوق وفنادق ومطاعم، بالإضافة إلى ما تزخر به من أحداث وفعاليات متنوعة.

ويشتمل الموقع أيضاً على معلومات حول المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية الرائدة في ألمانيا، وكذلك أهم المنتجعات الصحية ومناطق العلاج والاستشفاء والاستجمام.

سام هازنر، المدير العام لشركة بريدج ميديا

كما يوفر الموقع معلومات شاملة وتفصيلية للسياح العرب تتعلق بكيفية الحصول على تأشيرة السفر والإجراءات المتبعة لذلك وروابط إلى القنصليات والسفارات الألمانية المتواجدة في المنطقة العربية، وكذلك روابط القنصليات والسفارات العربية المتواجدة في ألمانيا، بالإضافة إلى كل ما يحتاج المسافر العربي إلى معرفته عن المناخ واللغة والنقد والتنقلات والسفر داخل ألمانيا وساعات العمل وأهم أرقام الاتصال في حالات الطوارئ.

وقال سام هازنر، المدير العام لشركة بريدج ميديا في دبي: "تُظهر التقارير الدولية المختصة أن حجم المحتوى العربي على شبكة الإنترنت لا يمكن مقارنته باللغات الألمانية أو الإنكليزية أو غيرها من اللغات العالمية، حيث أنه لا يتجاوز 3 في المئة. وفي ظل فقر شبكة الإنترنت بالمعلومات التي تتناول ألمانيا باللغة العربية، تصبح هناك حاجة أكبر إلى مواقع وبوابات إلكترونية عربية، توفر معلومات تفصيلية حول مختلف القطاعات الألمانية لتتيح لفئات وشرائح مختلفة من المواطنين العرب الحصول بسهولة على ما يودون معرفته حول ألمانيا بلغتهم الأم". منوهاً إلى أن الموقع الجديد يمثل إضافة نوعية لدعم اللغة العربية وتعزيز تواجدها على شبكة الإنترنت، ويعد في نفس الوقت بمثابة جسر لتوثيق التواصل بين ألمانيا والعالم العربي.

وأكد هازنر على أن موقع (ألمانيا) هو "ثمرة تخطيط طويل وعمل دؤوب". موضحاً أن "العمل على هذا المشروع بدأ قبل أكثر من عام، ولكن الإعلان عنه بشكل رسمي لم يتم إلى أن اكتملت أهم أبوابه وأقسامه الرئيسية".

وقال: "ارتأينا أن يكون تصميم الموقع بسيطاً وسهل التصفح، وفي نفس الوقت يتميز بالجمالية والجاذبية، لاسيما من خلال طريقة العرض وما يضمه من صور رائعة. كما يتميز الموقع بالربط بين مختلف الأقسام بحيث يسهل على متصفحيه الانتقال بين مختلف الصفحات بسرعة أو متابعة قراءة موضوعات أخرى ذات صلة".

وأضاف: "العمل على إغناء الموقع وتطويره لن يتوقفا، بل سوف يستمران بشكل دائم، وبشكل خاص من ناحية المحتوى، وذلك لحرصنا على تلبية احتياجات ومتطلبات الجمهور العربي المهتم بألمانيا".

كما أشار هازنر إلى أن لدى موقع (ألمانيا) صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، باتت تحظى بمتابعة كبيرة، حيث وصل عدد معجبيها إلى حد الآن إلى أكثر من 170 ألف معجب. وقال: "بهذه المناسبة أنتهز الفرصة لأشكر جميع معجبي الصفحة على ثقتهم بنا، وأعدهم في نفس الوقت بالسعي الدائم إلى تحسين وتطوير كل ما نقدمه لهم".

يذكر أن إنشاء وتصميم موقع (almaniah.com) تم من قبل شركة (بريدج ميديا) للعلاقات العامة في مدينة دبي للإعلام، وهي عبارة عن وكالة متخصصة في مجال العلاقات العامة والترويج للدول والمدن والمناطق والشركات.

 

 

· لمراسلة موقع (ألمانيا):

info@almaniah.com

 

· لزيارة صفحة الفيسبوك الخاصة بموقع (ألمانيا):

http://www.facebook.com/Almaniah.arabic