الزجاج والسيراميك.. أحدث صيحات أسطح العمل بالمطبخ

 

مانهايم 13 نيسان/أبريل (د ب أ)- تتجه تصاميم المنزل حالياً إلى إزالة الفواصل بين الغرف بحيث يصبح المطبخ جزءًا من غرفة المعيشة ويتحول الحمام إلى ركن بغرفة النوم. لذا يزداد الاهتمام بتصاميم المطابخ وقطع الأثاث المستخدمة بها بشكل كبير.

وتجسيداً لهذا الاتجاه، ذكرت جمعية «المطبخ العصري» الألمانية أن أسطح العمل المصنوعة من الزجاج والسيراميك تتربع على عرش موضة أثاث المطبخ هذا العام، لما تمتاز به من طابع خاصي يُضفي لمسة ديكورية وجمالية على المطبخ.

وأوضحت الجمعية، التي تتخذ من مدينة مانهايم مقراً لها، أن أسطح العمل الزجاجية تمتاز بإمكانية الطباعة على الناحية السفلية منها أو طلائها؛ ومن ثمّ يمكن توليفها مع باقي أثاث المطبخ بشكل مثالي.

وتتمتع أسطح العمل الزجاجية الحديثة بمقاومتها للخدوش بفضل عمليات معالجة الصلابة التي خضعت لها. بينما تمتاز الأسطح المصنوعة من السيراميك بقدرتها العالية على التحمل والمقاومة، فضلاً عن عدم تأثرها بالماء أو بعمليات التنظيف بفضل سطحها الأملس الخالي من المسام.

وتتربع الألوان الفاتحة، لاسيما الأبيض بدرجات الثلجي، على عرش تصاميم أسطح العمل بالمطبخ الحديث لتتناسب بذلك مع قطع الأثاث الخشبية الداكنة وذات الدرجات الرمادية والرملية. بينما تزهو بعض التصاميم بألوان جذابة كالبرتقالي أو البترولي أو الأصفر بلون الكاري لتخاطب محبي التفرد والتميز والمظهر اللافت للأنظار.

وتأتي أسطح العمل مثبتة فوق الخزانات السفلية بالمطبخ بحيث تبدو وكأنها معلقة فوقها، وتعمل كل من الإضاءة بتقنية الدايودات المضيئة LEDوصغر سُمك الأسطح على تعزيز هذا التأثير؛ حيث تأتي بعض الأسطح بسُمك يتراوح بين 10 إلى 25 ميلليمتر فقط.