حيث المروج الخضراء والإطلالات الساحرة

نكهة خاصة للعطلات العائلية في جنوب غرب ألمانيا

في جنوب غرب ألمانيا، تبرز الغابة السوداء "شفارتس فالد"، حيث المروج الخضراء والإطلالات البانورامية الساحرة. وتضمن مرتفعات الغابة السوداء لزوارها قضاء عطلة عائلية بنكهة خاصة، فهنا تجدون مرافق مبيت صديقة للأطفال، أماكن ممتعة للزيارة ومساحات طبيعية عذرية وافرة.

 

في بحيرتي "شلوخ زيه" و"تيتي زيه" يمكن ممارسة أنواع مختلفة من الرياضات المائية. وتعتبر "تيتي زيه" مع ضفتها الشهيرة المتمثلة في طريق "زيه شتراسه" واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا. ففي كل عام، يتوفد أكثر من مليون زائر للتنزه على طول ساحل البحيرة.  وتقدم مرتفعات الغابة السوداء مجموعة واسعة من البضائع المصنوعة محلياً، ابتداءً من الحلوى في المقاهي الدافئة إلى الجبن والعسل المصنوعة بمهارة، ومن الساعات التقليدية الحرفية، وساعات الوقواق (المخترعة في الغابة السوداء) إلى الساعات الفخمة الحصرية. كما توفر فرايبورغ، التي تُعرف بأنها عاصمة الغابة السوداء، فرصاً رائعة للاسترخاء أو ممارسة الرياضة. فهي مدينة حضراء تركز على مسائل الصحة والبيئة والرياضة، حيث يمكنك هنا التمتع بملاعب الغولف، مرافق الرياضة وكرة المضرب، وحمامات المياه المعدنية الحرارية.

وإذا كنتم ترغب في التمتع بإطلالات ساحرة، فما عليك سوى الصعود إلى قمة جبل "شاو إنس لاند" بواسطة أطول تلفريك في ألمانيا (3600 متر). فمن ارتفاع 1220 متراً، ستشاهد مناظر بانورامية متفردة لمدينة فرايبورغ، وادي الراين والشريط الأزرق الضبابي لجبال الفوج في فرنسا. كما يعتبر هذا التلفريك وسيلة مريحة وصديقة للبيئة.

ويمكن للزوار التمتع بعطة ممتعة على ضفاف بحيرة كونستانس الساحرة (بالألمانية: بودن زيه) التي تقع بين ألمانيا والنمسا وسويسر وإمارة ليختنشتاين. وتعتبر الدراجة الهوائية واحدة من أفضل سبل استكشاف هذه البحيرة وريفها الخلاب. كما يمكن السير على خطى الفنانين المشهورين، وركوب إحدى القوارب التقليدية التي تعبر البحيرة من بلدة معينة على ضفاف البحيرة الساحرة إلى بلدة أخرى، واستكشاف ممرات القرون الوسطى. ويوجد في وسط البحيرة جزيرة الزهور "مايناو"، التي تزخر بالزهور والأشجار والملاعب الترفيهية وتضم واحداً من أكبر بيوت الفراشات في ألمانيا.