تمثل نقطة انطلاق رائعة

ساحة القصر في شتوتغارت.. مكان نابض بالحياة

من ساحة القصر "شلوس بلاتس" في شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، تصبح المسافة سيراً على الأقدام أقصر إلى العديد من المعالم والأماكن السياحية. فهذه الساحة تعتبر جزءاً لا يتجزء من أي نزهة في أرجاء شتوتغارت.

 

يتوسط ساحة القصر عمود الذكرى برأسه المتوّج بتمثال آلهة الانسجام "كونكورديا" مقابل القصر الجديد الذي يجمع عصوراً زمنية مختلفة، من الباروكي، الكلاسيكي، الروكوكو والإمبراطوري، وذلك نظراً لطول الفترة التي استغرقها إنشاؤه. وعلى مرمى حجر منه، يوجد القصر القديم، الذي كان يمثل في السابق مقراً لنبلاء فورتمبيرغ، حيث يمكن للمرء إلى اليوم استشعار نفحات تاريخية في محيطه. أما متحف الفن "كونست موزيوم"، الذي يتخذ شكل مكعب زجاجي ويضم آلاف الأعمال الفنية، فهو يجذب الناظر بروعته ليلاً، حيث تنعكس أضواؤه الداخلية على ساحة القصر برونق آخاذ.

كما تعتبر ساحة القصر مكاناً للاحتفال والاسترخاء على حد سواء. فهنا تُقام بشكل منتظم حفلات موسيقية في الهواء الطلق بينما يلوح في الخلفية القصر الجديد، ومع بداية شهر أغسطس يحوّل مهرجان الصيف في شتوتغارت هذه الساحة وحدائق القصر العليا إلى متنزه أنيق مفعم بالأضواء والبهجة. وبشكل عام تشهد شتوتغارت سنوياً خمس مهرجانات وسوق عيد الميلاد الخلاب، ويأتي الزوار كل عام من جميع أنحاء العالم للمشاركة في أجوائها المفعمة بالمرح والبهجة.

وبمحاذاة ساحة القصر توفر المدينة شوارع ومراكز ومتاجر رائعة لكل عشاق التسوق، كشارع الملك "كونيغس شتراسه"، ومتجر "بروينينغر" الذي يرتبط اسمه منذ عقود بالرفاهية في شتوتغارت، حيث يزخر هذا المتجر بالإكسسوارت الراقية والماركات التجارية المميزة.

وبعد قضاء جولة تسوق ممتعة يمكن للعائلات القيام بنشاطات متنوعة. فإذا كنت تفضل الهدوء، يمكنك زيارة متاحف ومعارض في شتوتغارت تقدم إطلالة مثيرة على الطبيعة، العلم، السيارات أو الألعاب ويدعوك بعضها إلى المشاركة التفاعلية والاستكشاف، كمتحف الأطفال "يونغيس شلوس"، القبة السماوية، المتحف الوطني للتاريخ الطبيعي "موزيوم آم لوفن تور"، الحديقة العامة "هوهن بارك كيلسبيرغ" وغيرها.

كما تعتبر حديقة الحيوانات والنباتات "فيلهيلما" من الوجهات التي لا ينبغي تفويت زيارتها. فهي واحدة من أكثر حدائق الحيوان تنوعاً في العالم، وتضم أيضاً مجموعة قيمة من النباتات. وبينما يتغبر وجه الحديقة مع تغير الفصول ليترك انطباعات ساحرة، تجذب مرابي الحيوانات الصغيرة الزوار لاسيما الصغار منهم. وفي أعالي فيلهيلما هناك محطة للقوارب، يمكن من خلالها القيام برحلة على مدار ساعة كاملة في نهر النيكار، كما تتوفر أيضاً رحلات مجدولة، تأخذك في جولة إلى أسفل نهر النيكار مروراً بكروم العنب وحتى بلدة "بيزيغهايم".