قبل طرحها في الأسواق

بي إم دبليو تقدم باقة التجهيزات Competition لـ M5 و M6

(د ب أ) - أعلنت شركة بي إم دبليو عن طرح باقة التجهيزات Competition للموديلات الرياضية M5 و M6 في الأسواق اعتباراً من شهر تموز/يوليو القادم، بالتزامن مع قيام الشركة الألمانية بإطلاق الموديلات الجديدة من الفئة الخامسة.

 

وأوضحت الشركة الألمانية أن باقة التجهيزات الجديدة تتوافر نظير تكلفة إضافية تبدأ من نحو 9651 دولاراً أمريكياً للسيارة M6 غران كوبيه وحتى 11 ألف و324 دولاراً أمريكياً للسيارة M5. وتشمل باقة التجهيزات الجديدة أيضاً زيادة قوة المحرك ثماني الأسطوانات V8 بسعة 4ر4 لتر بمقدار 11 كيلووات/15 حصان.

 

وبالإضافة إلى ذلك تتضمن باقة التجهيزات، التي قدمتها الشركة بحلبة السباقات نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة، نظام تعليق أكثر صلابة مع خفض الخلوص الأرضي للسيارة بمقدار واحد سنتيمتر. كما تقدم شركة بي إم دبليو وضع برمجة جديد لنظام التحكم في ديناميكية القيادة وقفل تفاضلي على المحور الخلفي. وتوفر شركة بي إم دبليو أيضاً عجلات مقاس 20 بوصة ومواسير عادم رياضية.

 

وتؤكد الشركة الألمانية على أن وضع الضبط الجديد لنظام التعليق يؤدي إلى تحسين قدرة الجر بسيارات M5 و M6 بشكل ملحوظ، وتنطلق السيارات بصورة أسرع بفضل قوة المحرك التي تبلغ حالياً 423 كيلووات/575 حصان، ويتقلص الزمن اللازم للانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة بمقدار 1ر0 ثانية، وتصل السيارة إلى سرعة 200 كلم/ساعة في زمن أقل بمقدار 2ر0 ثانية.

 

ولم تتطرأ أية تغييرات على السرعة القصوى للسيارة M5 و M6؛ نظراً لأنها محددة إلكترونياً عند حاجز 250 كلم/ساعة.