ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات

فيراري California T تشرق في جنيف

 روما 16 شباط/فبراير (د ب أ) – تعتزم شركة فيراري كشف النقاب عن الموديل المُعدل من أيقونتها California خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 6 إلى 16 آذار/مارس القادم.

 

      وأوضحت الشركة الإيطالية أن الموديل المُعدل California T المزود بسقف قابل للطي يزأر بداخله محرك تربو جديد ثماني الأسطوانات على شكل حرف V تبلغ سعته الحجمية 9ر3 لتر. وبفضل هذا المحرك الجديد ينطلق الموديل المُعدل بقوة 411 كيلووات/560 حصان، بزيادة قدرها  51 كيلووات/70 حصان عن الموديل الحالي، كما زاد عزم الدوران الأقصى بنسبة 50% ليصل إلى 760 نيوتن متر.

 

      وتكفي هذه القوة الهائلة  الموديل المُعدل California T المزود بمقاعد 2+2 للانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/الساعة في غضون 6ر3 ثانية فقط. وتشير نشرة المواصفات الفنية إلى أن استهلاك السيارة يبلغ 5ر10 لتر لكل 100 كيلومتر، وهو ما ينتج عنه 250 غرام/كيلومتر من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

      ولم تكشف الشركة الإيطالية حتى الآن عن سعر أو موعد طرح سيارتها المعدلة California T، إلا أن سعر الموديل الحالي من  California يبلغ نحو 244 ألف دولاراً أمريكياً.