بسمات تحاكي موديلات السباقات

فيراري تقدم إصداراً خاصاً من أيقونتها 458

(د ب أ) - أعلنت شركة فيراري عن إطلاق إصدار خاص من أيقونتها الكوبيه 458، بسمات تحاكي موديلات السباقات. وتحتفل الشركة الإيطالية بالإشراقة الأولى لسيارتها الرياضية الجديدة في إطار فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت الشركة الإيطالية المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية، أن الإصدار الجديد يتمتع بقوة أكبر وأنظمة تحكم تستجيب بصورة أسرع بالإضافة إلى تحسين خصائص الإيروديناميكية. وتمتاز السيارة 458 الجديدة بوجود وحدات اسبويلر متحركة في الأمام والخلف.

 

وقد قامت شركة فيراري بزيادة قوة المحرك ثماني الأسطوانات V8، بسعة حجمية تبلغ 5ر4 لتر، بمقدار 10 كيلووات/36 حصان، لتصل قوته الإجمالية حالياً إلى 445 كيلووات/605 حصان. ويدور المحرك بعزم دوران أقصى يبلغ 540 نيوتن متر.

 

وتروج شركة فيراري لمحرك السيارة الجديد بأنه أقوى محرك سحب طبيعي ثماني الأسطوانات V8 في تاريخ الشركة الإيطالية، لذلك تنطلق السيارة ثنائية المقاعد الجديدة من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 0ر3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى لما يزيد على 320 كلم/ساعة.

 

وبفضل تجهيز السيارة بنظام إيقاف وتشغيل المحرك والاعتماد على بنية هيكلية خفيفة فإن معدل استهلاك الوقود في دورة القيادة المعيارية يبلغ 6ر11 لتر/100 لتر، وهو ما يعادل 275 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وأعلنت شركة فيراري عن طرح سيارتها 458 الجديدة في الأسواق بعد فترة وجيزة من انتهاء معرض فرانكفورت، غير أنها لم تفصح عن أية بيانات بخصوص الأسعار المتوقعة.