فحوص طبية

سواء كنت مديراً أو موظفاً أو ربة منزل، فكل إنسان قد يتعرض لضغوط كبيرة في حياته اليومية. ومن خلال الخضوع لفحص طبي يمكن للإنسان التحقق فيما إذا كان جسده يستطيع تحمل متطلبات الحياة. يتمتع النظام الصحي الألمانية بمكانة دولية رائدة ويعتبر مستشفى شتوتغارت (Klinikum Stuttgart) واحداً من أكبر وأحدث المستشفيات في ألمانيا، حيث يتوافد إليه المرضى للاستفادة من التشخيص الدقيق والخبرة الواسعة التي يتميز بها الأطباء المتخصصون لديه. ويقدم مستشفى شتوتغارت حزماً من الفحوصات المختلفة، تمكّنك من تكوين نظرة عامة عن وضعك الصحي. فالوقاية هي أفضل دواء والصحة هي أهم ما يسعى إليه الإنسان.

 

فحص أساسي (Basis-Check-up)

يتضمن الفحص الأساسي للكشف المبكر عن الأمراض تاريخ الحالة، لاسيما الكشف عن المخاطر وتوثيقها، فحوص سريرية (الفحص البدني بما في ذلك قياس ضغط الدم)، الفحوص العصبية والمستقيم وكذلك اختبارات الدم والبول وتقديم المشورة حول النتائج.

الخدمات: سحب الدم، فحص الغدة الدرقية بالموجات فوق الصوتية، فحص الأوعية الدموية للدماغ بالموجات فوق الصوتية المزدوجة، تخطيط القلب، إعداد صورة شاملة للدم مع 21 مقياس تحليلي.. الخ

رؤساء الأطباء المسؤولون في مستشفى شتوتغارت: البروفسور الدكتور تسولر والبروفسور الدكتور أندوس

 

فحص شامل (Rundum-Check-up)

التركيز على المعدة والأمعاء والقلب بما في ذلك إجراءات الفحص الأساسي

من خلال فحص كامل للجهاز الهضمي مع تنظر القولون فإن الفحص الشامل يتمم الفحص الأساسي. يضاف إلى ذلك اختبار كبير لوظائف الرئة.

الخدمات: الفحص بالمنظار مع تخدير موضعي عن طريق الوريد إذا لزم الأمر، تسكين الحلق للفحص الخالي من الألم، فحص التأكسج أي قياس مستوى تأكسج الدم، تنظير الإثني عشري للمريء والمعدة أي فحص المريء والمعدة والإثني عشري، تنظير القولون أي فحص الأمعاء.. الخ

رؤساء الأطباء المسؤولون في مستشفى شتوتغارت: البروفسور الدكتور تسولر والبروفسور الدكتور أندوس

 

الفحص الممتاز (Premium-Check-up)

تقنية فائقة ودقيقة، بما في ذلك إجراءات الفحص الشامل

بالإضافة إلى إجراءات الفحص الشامل يتضمن الفحص الممتاز أيضاً فحوص الأشعة المقطعية للصدر ومنطقة البطن، بحيث تكون جميع أعضاء الجسم قد خضعت لفحص كلي.

الخدمات: تصوير مقطعي للصدر وتصوير مقطعي للبطن باستخدام عوامل التباين إذا لزم الأمر.

رؤساء الأطباء المسؤولون في مستشفى شتوتغارت: البروفسور الدكتور تسولر والبروفسور الدكتور أندوس

 

نظرة سريعة على الفحوص الصحية في مستشفى شتوتغارت:

الفحص الأساسي، الفحص الشامل، الفحص الممتاز، فحص المتابعة (50 plus)، فحص التهاب المفاصل والروماتيزم، الفحص الصحي للرجل، فحص العمود الفقري، فحص العيون، فحص الجلد، فحص الأنف والأذن والحنجرة، فحص الوزن والتغذية.