ملاعب غولف للمبتدئين والمحترفين على حد سواء

لعب الغولف في بلد السفر ألمانيا

تعتبر ممارسة رياضة الغولف وسيلة جيدة للحفاظ على اللياقة جسدياً ونفسياً. وقد تحولت هذه الرياضة منذ فترة طويلة إلى نشاط ترفيهي شعبي للناس من جميع الأعمار. ووفقاً لجمعية الغولف الألمانية، فإن ألمانيا تضم حوالي 700 ملعب غولف. ويتوافر هناك كل ما يناسب جميع الكفاءات، بدءاً من مبتدئين فعليين إلى لاعبين مخضرمين مع تمايز منخفض (هانديكاب).

 

وتقول بيترا هيدورفر، رئيسة مجلس إدارة المجلس الوطني الألماني للسياحة إن "11 في المئة من الزوار الدوليين الذين يزورون ألمانيا يضعون الرياضة في مقدمة نشاطاتهم"، مشيرةً إلى الدراسة الأخيرة لمرصد الجودة "كواليتي مونيتور" لصناعة السياحة الألمانية.

طريق الغولف الألماني

يربط طريق الغولف الألماني مجموعة واسعة من ملاعب الغولف، من ملاعب الغولف في المناطق الساحلية في الشمال إلى تلك التي تزين أفقها جبال الألب في الجنوب، حيث يوفر الطريق نقطة انطلاق جيدة لاستكشاف مناطق مختلفة للعطلات في ألمانيا، كما تتوافر مقدماً معلومات مفصلة حول ملاعب الغولف المدرجة. وهذا يغطي كل شيء، بدءاً من خيارات الدروس المتاحة إلى بدايات ضرب الكرة للحجوزات المسبقة وتأجير نوادي الغولف. فضلاً عن مجموع كبير يبلغ 11,600 ممر (فير ويز) في حوالي 700 ملعب غولف في أعلى وأسفل البلد، وهناك أيضاً مجموعة واسعة من خيارات المبيت المتاحة على طول طريق الغولف الألماني من كافة الفئات والأسعار. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.germany.travel/de/freizeit-erholung/ferienstrassen/deutsche-golfstrasse.html.

ملاعب الغولف في ألمانيا

يعتبر نادي الغولف (غوت ليرشنهوف) في مدينة كولونيا واحداً من أهم ملاعب البطولات في ألمانيا وقد استضاف سابقاً أحداثاً دولية مثل بطولة (جيرمان ماسترز) وبطولة (مرسيدس-بنز). وهناك مكان تقليدي آخر لجولات المحترفين يتمثل في نادي الغولف (أيشنريد) في مدينة ميونيخ. وستقام هناك في عام 2013 بطولة (بي إم دبليو) المفتوحة، وبعد ذلك ستكون بالتناوب بين ميونيخ وكولونيا. ويستضيف منتجع الغولف (باد غريسباخ) بالقرب من مدينة (باساو) في بافاريا السفلى أكثر من 160 بطولة غولف كل عام. ويعتبر منتجع الغولف هذا الأهم في أوروبا، حيث يمثل موطناً لأكبر مجمع غولف في القارة الأوروبية وأكبر مدرسة غولف في العالم، ويوظف 36 محترفاً. ويوفر المنتجع تنوعاً واسعاً مع ما مجموعه خمسة ملاعب ذات 18 حفرة، ثلاثة منها تم تصميمها من قبل (بيرنهارد لانغر)، الذي يعد واحداً من أنجح لاعبي الغولف الألمان في الآونة الأخيرة. وسيكتشف لاعبو الغولف أيضاً مجموعة كبيرة من الملاعب في أكبر منتجع للعطلات في شمال أوروبا المتمثل في (لاند فليسن زيه) في  ولاية (مكلينبورغ-فوربومرن). ويمتلك نادي الغولف (فليسن زيه) مكاناً مثالياً للعب يناسب جميع لاعبي الغولف من مختلف الكفاءات. فبالنسبة للاعبي الغولف المبتدئين، الذين لا يمكلون خبرة سابقة، فيمكنهم تعلم اللعبة في ملعبي غولف صغيرين من 9 حفر. ويعتبر ملعب (أكسل لانغه جينيرالي بلاتس) مناسباً لذوي مستويات اللعب العادية أو لاعبي الغولف ذوي الوقت المحدود. أما ملعب الغولف (تي يو أي) فهو معروف بلاعبين من أي درجة تمايز (هانديكاب). ويوفر ملعب الغولف (كاسل) جولة صعبة حتى للمحترفين

 

عن المجلس الوطني الألماني للسياحة DZT

المجلس الوطني الألماني للسياحة هو "مركز السياحة" القومي في ألمانيا ومقره في مدينة (فرانكفورت على الماين). ويمثل المجلس ألمانيا باعتبارها بلداً سياحياً بتكليف من وزارة الاقتصاد والتنمية التكنولوجية الألمانية وقد صدر قرار من البوندستاج (البرلمان الألماني) بأن تقوم الوزارة بدعم المجلس وتنشيطه. يقوم المجلس الوطني الألماني للسياحة على تطوير الاستراتيجيات والمواد اللازمة بهدف تحسين الصورة الإيجابية للمدن السياحية الألمانية في الخارج وتنشيط حركة السياحة إلى ألمانيا. وفي هذا الإطار فإن المجلس يتبعه 30 فرعاً على مستوى العالم من شأنها أن تمثل استراتيجيته على المستوى الدولي.