أعداد المسافرين الخليجيين إلى ألمانيا تشجع الترويج السياحي في المنطقة

العائلات الخليجية تتصدر الجولة الترويجية " دلال في ألمانيا" 2012

استضافت مدينتا أبوظبي ودبي الدورتين الختاميتين من الجولة الترويجية الألمانية للعام 2012 "دلال في ألمانيا"، التي تركز هذا العام على العروض السياحية المخصصة للعائلات بشكل خاص. وقد اُختتمت الجولة الترويجية، التي امتدت على مدار أربعة أيام، مؤخراً في دبي، بعد محطات شملت مدينة الكويت والدوحة وأبوظبي.

وقالت أنتيه رودينغ-بودييه، مديرة مكتب التسويق والمبيعات لدول الخليج في المكتب الوطني الألماني للسياحة (GNTO)، إن "دول مجلس التعاون الخليجي مستمرة في النمو كسوق مهمة لقطاع السياحة الألمانية". ووفقاً لمكتب الإحصائيات الاتحادي الألماني فقد اختتم العام المنصرم بتسجيل رقم قياسي جديد في عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، الذين حطموا ولأول مرة، رقم المليون ليلة في عدد ليالي المبيت. ووصل عدد الليالي التي قضاها الزوار الخليجيون في ألمانيا إلى 1,006,856 ليلة في العام 2011 مما يشير إلى زيادة قدرها 4 في المئة مقارنةً بإحصائيات العام 2010. فضلاً عن ذلك، فإن ألمانيا تحتل بانتظام المرتبة الثانية بين الوجهات السياحية الأوروبية المفضلة لدى الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي. ويتوقع أن تتكرر النتائج المذهلة التي حصدتها خلال العام المنصرم، حيث حققت في شهر يناير من العام الحالي زيادة قدرها 17.8% مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2011.

وأوضحت رودينغ-بودييه: "انطلاقاً من الأهمية الكبيرة للسياحة العائلية لدى سكان هذه المنطقة المهمة، فقد ركز المكتب الوطني الألماني للسياحة وشركاؤه خلال ورشة العمل لهذا العام على تسليط الضوء بشكل أكبر على تفاصيل العروض السياحية الوافرة، والتي تجعل من ألمانيا وجهة مثالية للعطلات بالنسبة للعائلات العربية".

ويقوم المكتب الوطني الألماني للسياحة، التابع المحلي للمجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) لدول الخليج، بانتظام بإطلاق مجموعة متنوعة من المبادرات، مثل الجولة الترويجية السنوية، وذلك من أجل تعزيز الترويج السياحي في منطقة تشكل سوقاً تزداد أهميته بشكل مطّرد بالنسبة لألمانيا. وقد افتتح ورشة العمل التي أقيمت في أبوظبي السيد فرانك نويمان، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في دولة الإمارات. وافتتح سعادة كلاوس رانر، القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي، أمس، ورشة العمل الختامية في دبي.

وقام عشرون شريكاً يمثلون قطاعات مختلفة في مجال صناعة السياحة في ألمانيا بالعمل على إنجاز الجولة الترويجية "دلال في ألمانيا" 2012. وفي ضوء الزيادة المستمرة لشعبية ألمانيا بصفتها مقصداً سياحياً للعائلات القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي، فقد شارك الزوار من ممثلي قطاعيّ صناعة السفر والإعلام في الخليج العربي بحماسة في هذا العرض. وتم إقامة الأنشطة من قبل ممثلين عن المؤسسات والمنشآت السياحية قدموا من ألمانيا، وتضمنت جلسات نقاش جماعية وأخرى ثنائية. وتعتبر شبكة العلاقات المكثفة والحوارات المفيدة بين المشاركين من الجانبين، عرباً وألمان، أحد أكثر الجوانب التي لاقت ترحيباً من قبل المشاركين في هذه الحملة الناجحة التي أطلقها المكتب الوطني الألماني للسياحة.

ويشكل ترويج العروض السياحية المتنوعة التي تقدمها ألمانيا عبر دول الخليج جزءاً من استراتيجية المكتب الوطني الألماني للسياحة في تحقيق عملية الانخراط المباشر للصناعة السياحية لدول مجلس التعاون الخليجي في المنطقة. ومن أبرز تلك الحملات الترويجية "سوق ألمانيا للسفر" (GTM) وهي أكبر ورشات العمل المتعلقة بالسياحة الواردة إلى ألمانيا، وستعقد بين 13 و15 مايو من العام الجاري في مدينة لايبزغ. وفي هذه المناسبة سيرافق المكتب الوطني الألماني للسياحة في منطقة الخليج 17 ضيفاً من وكلاء السياحة وممثلي وسائل الإعلام من الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.