نصائح وإرشادات

بشرة الرجال تحتاج للعناية أيضاً

 (د ب أ)- لم تعد العناية بالبشرة قاصرة على النساء فحسب، بل أصبح للرجال نصيب كبير منها؛ حيث ظهرت في الآونة الأخيرة كريمات عناية مخصصة لبشرة الرجال فقط.

 

وأوضح خبير التجميل الألماني مارتن روبمان  أنه عادةً ما  تتسم بشرة الرجال بأنها غير نقية وتميل لتكوين رؤوس سوداء وبثور نتيجة زيادة إفرازات الدهون بها.

وأوضح روبمان، عضو الرابطة الألمانية لشركات إنتاج وتوزيع مستحضرات التجميل، أن العناية ببشرة الرجال تبدأ من غسلها في الصباح قبل وضع أية كريمات عناية عليها، كي يتسنى لها امتصاص المواد الفعّالة على نحو أفضل، مؤكداً أن الكريمات المرطبة تتناسب بشكل مثالي مع بشرة الرجال.

وعن نوعية المستحضرات المناسبة لبشرة الرجال أوضح الخبير الألماني أن جميع المستحضرات التي تعمل على إمداد البشرة بالطاقة والحيوية كالمعتمدة مثلاً على الإنزيم المساعد Q10، تتناسب جيداً مع بشرة الرجال.

كما شددّ روبمان على أهمية استخدام المستحضرات المهدئة للبشرة، مؤكداً أن ذلك لا يقتصر فقط على ذوي البشرة الحساسة، إنما ينبغي أن يلتزم به أصحاب البشرة العادية أيضاً؛ حيث عادةً ما تتعرض بشرتهم للإجهاد من خلال حلاقة الذقن اليومية مثلاً.

ولهذا الغرض أوصى خبير التجميل الألماني باختيار المستحضرات المحتوية على مستخلصات طبيعية كالهماميليس أو مادة البيسابولول المستخلصة من البابونغ، مؤكداً على أهمية أن يستخدم الرجال كريمات تتناسب مع كل فصل في العام؛ حيث يُفضل أن يستخدموا كريمات تحتوي على كميات أكبر من العناصر المرطبة والمغذية للبشرة في فصل الشتاء عنها في فصل الصيف.

وبشكل عام أكدّروبمان أن استخدام هذه الكريمات بجميع أنواعها ليس كافياً لتجنب عمليات تقادم البشرة لدى الرجال وحمايتها من ظهور تجاعيد، إنما ينبغي عليهم أيضاً إتباع أسلوب حياة صحي يعتمد على تناول كميات كبيرة من السوائل، لاسيما الماء والشاي، مع أخذ فترات كافية من النوم واستخدام كريمات واقية من أشعة الشمس ذات معامل حماية مرتفع، مشدداً على ضرورة الابتعاد تماماً عن جميع العوامل المسببة لإجهاد البشرة كالكحوليات والنيكوتين.