موديلاتها ظهرت في أفلام جيمس بوند

أستون مارتن تعتمد على محركات دايملر

 (د ب أ) – ترغب شركة أستون مارتن البريطانية في الاستفادة من علاقتها الوثيقة بشركة دايملر الألمانية مستقبلاً، حيث أعلنت شركة AMG المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس بمدينة شتوتغارت أنها ستقوم بتوريد محركات قوية الأداء للشركة البريطانية الشهيرة بإنتاج السيارات السوبر رياضية، مثل العديد من الموديلات التي ظهرت في أفلام جيمس بوند.

وتنظر شركة أستون مارتن للتعاون التقني مع شركة دايملر الألمانية بأنه أمر مهم للغاية من أجل البقاء، حيث تستفيد بعض العلامات التجارية الفارهة، مثل شركة بورشه الألمانية، من اندماجها في الشركات الكبيرة الأخرى. ولكن شركة أستون مارتن وجدت نفسها وحيدة وبدون أي شركاء منذ سنوات.

كما أن التطورات التقنية الخاصة بشركة أستون مارتن لا تؤتي ثمارها في ظل إنتاج السيارات بأعداد قليلة. ووفقاً لأحدث البيانات المتوافرة، فإن الشركة البريطانية قامت بإنتاج 2300 سيارة في الفترة من كانون أول/يناير حتى أيلول/سبتمبر 2012، بنسبة انخفاض بلغت 19% مقارنة بعام 2011. وتجدر الإشارة إلى أن شركة فورد الأمريكية قد انفصلت عن شركة أستون مارتن البريطانية في إطار خطط إعادة الهيكلة خلال عام 2007.

وبالإضافة إلى ذلك تخطط شركة دايملر لتوريد الأجزاء والمكونات الكهربائية والإلكترونية لشركة أستون مارتن، كما أنه يتم حالياً دراسة آفاق التعاون الأخرى في المستقبل. يشار إلى أن الجانبين قد وقعا على مذكرة تفاهم للتعاون فيما بينهما خلال فصل الصيف الماضي.