تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية

وحش مرسيدس GLA 45 AMG يزأر في لوس أنجليس

 (د ب أ) – أماطت شركة مرسيدس اللثام عن وحش الأراضي الوعرة GLA 45 AMG ضمن فعاليات معرض لوس أنجليس الدولي للسيارات والممتد حتى 1 كانون أول/ديسمبر 2013

 

وصرحت مرسيدس أن السيارة GLA 45 AMG الجديدة،  التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV)  المدمجة، يزأر بداخلها محرك بنزين تربو بسعة حجمية 0ر2 لتر، وبقوة 265 كيلووات/360 حصان، وبعزم دوران أقصى يبلغ 450 نيوتن متر.

 وبفضل هذه القوة الجبارة، ينطلق وحش مرسيدس من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في أقل من 5 ثوان، ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر/ ساعة.

وبهذه البيانات التقنية ترفع مرسيدس من حرارة المنافسة مع موديلات مثل بي إم دبليو  X1 وأودي Q3.  ولم تفصح الشركة عن معدلات الاستهلاك الخاصة بالسيارة، إلا أنه من المتوقع أن تقل عن 8 لتر لكل 100 كيلومتر.

  وصرحت الشركة الألمانية أن الموديل GLA 45 AMG الذي ظهر بمعرض لوس أنجليس لا يعدو كونه نموذجاً اختبارياً، مشيرة إلى أنها ستزيح الستار عن الموديل القياسي منه خلال مشاركتها في فعاليات  معرض ديترويت للسيارات الذي يقام في شهر كانون ثان/يناير. ولم تفصح مرسيدس عن أية بيانات حول سعر السيارة الجديدة.