إنتاجها سيقتصر على 5 نسخ فقط

مرسيدس Vision GT التخيلية ستصبح حقيقة قريباً

 (د ب أ)- فيما يبدو ستصبح سيارة الألعاب التخيلية مرسيدس Vision GT حقيقة ملموسة قريباً؛ حيث أعلن رجل الأعمال الأمريكي جيف هالفيرسون عن خططه لإنتاج إصدار محدود من السيارة السوبر رياضية التي قدمتها مرسيدس كتصميم مخصص للعبة سباقات السيارات الشهيرة Gran Turismo 6 ضمن معرض لوس أنجليس الدولي للسيارات الذي اختتمت فعالياته مؤخراً.

 

وأضاف رجل الأعمال الأمريكي أن السيارة  Vision GT سيتم انتاجها اعتماداً على قاعدة الموديل SLS AMG GT وبدون أي تعاون مع شركة مرسيدس الألمانية. ويزأر بداخل السيارة ثنائية المقاعد محرك ثماني الأسطوانات V8 بقوة 435 كيلووات/591 حصان، لتنطلق بسرعة قصوى تصل إلى 300 كيلومتر/ساعة. كما سيتم خفض وزن السيارة السوبر رياضية بنحو 100 كيلوغرام بفضل تصنيع الهيكل الخارجي للسيارة من ألياف الكربون.

 وأكد رجل الأعمال أن إنتاج هذه السيارة سيقتصر على 5 نسخ فقط، حيث تم تخصيص نسختين لأسواق الشرق الأوسط, ونسختين للأسواق الأوروبية, ونسخة للولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم بيع واحدة منها بالفعل، بسعر يقدر بـ 5ر1 مليون دولار أمريكي.

ومن جانبها، لم تكشف شركة مرسيدس أو شركة AMG المتخصصة في تعديل موديلات مرسيدس عن أي خطط حول دخول السيارة التخيلية Vision GT مرحلة الإنتاج القياسي حتى الآن.