تزخر بأحدث التقنيات ومختلف وسائل المتعة والترفيه

5 نجوم جديدة تتلألأ في سماء الرحلات البحرية خلال 2014

(د ب أ) – تستعد شركات الملاحة البحرية العالمية لتدشين خمس سفن سياحية جديدة خلال عام 2014. وتزخر هذه البواخر الجديدة بأحدث التقنيات وتوفر مختلف وسائل المتعة والترفيه مثل سيارات التصادم الكهربائية والقفز بالمظلات أو مراكز التسوق، وفيما يلي لمحة عامة على أهم مزايا السفن السياحية الجديدة.

 

توي  «Mein Schiff 3»

تعتبر السفينة السياحية «Mein Schiff 3» التابعة لشركة توي كروز أول باخرة تقوم الشركة الألمانية بإنشائها من البداية، حيث إنها قامت بإجراء تعديلات على بواخرها السابقة «Mein Schiff 1» و «Mein Schiff 2» فقط.

 وأعلنت شركة الملاحة البحرية التي تتخذ من مدينة هامبورغ الألمانية مقراً لها أنه يتم حالياً بناء السفينة «Mein Schiff 3»  في حوض بناء السفن STX في فنلندا، ومن المقرر أن تنطلق الباخرة السياحية في رحلتها الأولى بدءاً من شهر حزيران/يونيو 2014، وفي البداية ستجوب هذه الباخرة الجديدة أرجاء البحر المتوسط.

وأوضحت شركة توي كروز أن الباخرة «Mein Schiff 3» الجديدة تنتمي إلى الفئة متوسطة الحجم وتسع لحوالي 2500 راكباً، وتمتاز بالعديد من المزايا الخاصة، وتعتبر الواجهة الزجاجية التي تمتد لمسافة 167 متر مربع في مؤخرة السفينة والتي تتخذ شكل الماسة من أبرز السمات المعمارية في الباخرة الجديدة.

 وخلف هذه الواجهة يوجد الكثير من المطاعم والبارات، ويمكن لهواة الرياضة الاستمتاع بحوض استحمام خارجي بطول 25 متراً، بالإضافة إلى قاعة الحفلات الموسيقية التي تستوعب ما يقرب من 1000 شخص، والتي تهدف إلى مخاطبة أذواق عشاق الموسيقى أثناء رحلاتهم السياحية على متن الباخرة.

 

كوستا  «Costa Diadema»

يبلغ طول الباخرة السياحية «Costa Diadema» التابعة لشركة الملاحة البحرية كوستا كروتيشيرا حوالي 300 متر وتوفر مساحة لاستيعاب نحو  5000 سائح، وبالتالي فإن الباخرة «Costa Diadema» تعتبر أكبر سفينة في أسطول شركة كوستا كروتيشيرا، وفي نفس الوقت أكبر سفينة تحمل العلم الإيطالي. ويتم بناء هذه الباخرة الجديدة منذ كانون أول/ديسمبر 2012 في حوض بناء السفن فينكانتييري، ومن المخطط أن يتم الانتهاء منها مع حلول نهاية تشرين أول/أكتوبر 2014.

وأعلنت الشركة الإيطالية أن الباخرة السياحية الجديدة تزخر بالعديد من المزايا المتعلقة بجوانب الطهي والمطبخ الإيطالي، حيث يوجد بها بار فينوتيكا ومطعم بروسيكيريا الإيطالي وحانة للبيرة البافارية ومطعم ياباني ومطعم بيتزا ومطعم للأيس كريم الإيطالي المعروف باسم الجيلاتي.

 وإذا رغب السياح في القيام بجولة تسوق في أعالي البحار فيتوافر على متن الباخرة الإيطالية ساحة سوق بورتوبيللو الذي يمتد على مساحة 1100 متر مربع ويزخر بالعديد من المتاجر ومنافذ البيع.

 

نورويجيان  «Norwegian Getaway»

تمتاز الباخرة السياحية «Norwegian Getaway» التابعة لشركة نورويجيان كروز لاين بالأجواء الساحرة التي تسود مدينة ميامي الواقعة جنوب ولاية فلوريدا الأمريكية. ومن المقرر أن تتخذ الباخرة الجديدة من ميناء ميامي نقطة انطلاق في رحلاتها البحرية اعتباراً من شهر شباط/فبراير 2014.

وأوضحت شركة الملاحة البحرية أن الباخرة «Norwegian Getaway» الجديدة توفر مساحة لاستيعاب 4028 راكب، وبالتالي فإنها تعتبر أكبر سفينة تبحر من ميناء ميامي على مدار العام. وقد قام الفنان ديفيد لي باتارد بإبداع الرسومات على جسم السفينة، والتي تمتاز بها جميع البواخر السياحية التابعة لشركة نورويجيان كروز لاين، وبالطبع فإن هذه الرسومات مستوحاة من أجواء ميامي الأمريكية.

وتتطابق الباخرة «Norwegian Getaway» الجديدة بشكل تام مع السفينة السياحية «Norwegian Breakaway» التي تم تدشينها خلال 2013. وبعد الانتهاء من بناء الباخرة الجديدة في حوض بناء السفن ماير، سيبدأ البرنامج السياحي برحلة بحرية لمدة 10 ليالٍ تجوب خلالها المحيط الأطلنطي.

ومن أهم ما تمتاز به الباخرة الجديدة بار جليدي حقيقي، والذي يستعيد ذكرى الميناء الرئيسي وما يزخر به من تماثيل جليدية مصممة بأسلوب الأرت ديكو المنتشر في مدينة ميامي الأمريكية.

 

برنسيس «Regal Princess»

تعتبر الباخرة السياحية «Regal Princess» الجديدة والتابعة لشركة برنسيس كروز بمثابة الشقيقة الجديدة لسفينة «Royal Princess» التي انطلقت في رحلتها البحرية الأولى في 2 حزيران/يونيو من ميناء فينيسيا. وتسع الباخرة الجديدة لحوالي 3600 راكب مثل الباخرة السابقة.

وباعتبارها السفينة رقم 18 في أسطول شركة الملاحة الأمريكية، فإنها ترغب في جذب السياح إليها من خلال الممشى البحري Sea Walk، وهو عبارة عن ممر للتنزه على ارتفاع 40 متراً ومزود بواجهات زجاجية. وفي البداية ستبحر الباخرة الجديدة خلال الموسم السياحي الأول في غرب البحر المتوسط، أما خلال موسم الشتاء فستنطلق باتجاه منطقة البحر الكاريبي.

 

رويال كاريبيان  «Quantum of the Seas»

تهدف الباخرة السياحية «Quantum of the Seas» التابعة لشركة الملاحة البحرية رويال كاريبيان إلى جذب السياح من خلال توفير العديد من وسائل الترفيه المبتكرة مثل الاستمتاع بسيارات التصادم الكهربائية أو القفز بالمظلات فوق أعالي البحار. ومن المقرر أن يتم تدشين الباخرة السياحية «Quantum of the Seas» خلال فصل الخريف من 2014، وتوفر مساحة لاستيعاب 4908 سائح.

وتروج شركة رويال كريبيان للباخرة السياحية الجديدة من خلال العديد من الوسائل الترفيهية الممتعة مثل لعبة Ripcording، حيث يندفع تيار هواء قوي في عمود شفاف من أسفل إلى أعلى، وبعد ذلك يتم إدخال السائح مرتدياً بذلة خاصة من قماش المظلات في العمود، وبالتالي يرفعه تيار الهواء إلى أعلى.

وتوفر الباخرة السياحية «Quantum of the Seas» إمكانية الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على مياه المحيط من منصة المراقبة المصنوعة من الزجاج وتتخذ شكل الجوهرة على ارتفاع 90 متراً فوق مستوى سطح الماء، أو من خلال مكان متعدد الطوابق يتيح رؤية بانورامية بزاوية 270 درجة. وبالإضافة إلى ذلك يمكن للسياح الاستمتاع بسيارات التصادم الكهربائية أو مسار التزحلق على الجليد.

من ميشيل تسيندر