تغلب عليه 2/1

الماتادور الأسباني يفلت من الكمين البيلاروسي ويضع قدما في المونديال

11  أكتوبر 2013 (د ب أ)- وضع المنتخب الأسباني لكرة القدم قدما في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وأصبح على بعد نقطة واحدة من حجز مكانه رسميا في النهائيات بعدما واصل الفريق انطلاقته الرائعة في التصفيات وتغلب على ضيفه البيلاروسي 2/1 اليوم الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة التاسعة بالتصفيات.

ورفع المنتخب الأسباني رصيده إلى 17 نقطة لينفرد بصدارة الممجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الفرنسي الذي يستضيف المنتخب الفنلندي في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل بينما يستضيف المنتخب الأسباني نظيره البيلاروسي.

ويحتاج المنتخب الأسباني لنقطة التعادل فقط من مباراة الثلاثاء المقبل ليضمن التأهل إلى النهائيات بغض النظر عن نتيجة لقاء فرنسا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي استمر قائما حتى الدقيقة 60 .

وفي الدقيقة 61 ، كسر تشافي هيرنانديز نجم برشلونة وقائد المنتخب الأسباني في هذه المباراة حاجز الصمت وسجل هدف التقدم للمنتخب الأسباني حامل لقبي كأس العالم وكأس أوروبا.

وسجل البديل ألفارو نيجريدو هدفا آخر للمنتخب الأسباني في الدقيقة 78 ليؤكد فوز الفريق وإحراز النقاط الثلاث للمباراة قبل أن يحرز سيرجي كورنيلينكو هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 89 .