بنتيجة 2/1

سويسرا تهزم ألبانيا في عقر دارها وتحجز المقعد الأوروبي الرابع بالمونديال

11 أكتوبر 2013 (د ب أ)- حجز المنتخب السويسري لكرة القدم المقعد الأوروبي الرابع في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل اثر تغلبه اليوم على مضيفه الألباني 2/1 في الجولة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للنهائيات.

وفي مباراتين أخريين بنفس المجموعة ، فازت سلوفينيا على النرويج 3/صفر وأيسلندا على قبرص 2/صفر.

ولحق المنتخب السويسري بكل من إيطاليا وهولندا وبلجيكا التي حجزت المقاعد الأوروبية الثلاثة الأولى وأصبح المنتخب السويسري هو الفريق الثاني عشر الذي يضمن المشاركة في النهائيات بالبرازيل من مختلف القارات.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة ليحجز مقعده في النهائيات للمرة الثالثة على التوالي والعاشرة في تاريخه وتجمد رصيد ألبانيا عند عشر نقاط في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل خيردان شاكيري وميكايل لانج هدفي سويسرا في الدقيقتين 48 و78 بينما أحرز حمدي صالحي الهدف الوحيد لألبانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 89 .

وحافظ المنتخبان الأيسلندي والسلوفيني على موقعيهما في المركزين الثاني والثالث برصيد 16 نقطة و15 نقطة على الترتيب ليشتعل الصراع بينهما على المركز الثاني في المجموعة أملا في بلوغ الملحق الأوروبي بينما تجمد رصيد النرويج وقبرص عند 11 نقطة وأربع نقاط في المركزين الرابع والسادس على الترتيب.

في ريكيافيك ، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم سجل كولبين سيجثورسون وجيلفي سيجوردسون هدفي أيسلندا في الدقيقتين 60 و76 .

وفي ماريبور ، سجل ميلوفوي نوفاكوفيتش الأهداف الثلاثة (هاتريك للمنتخب السلوفيني في الدقائق 13 و15 و49 .