في حلقة نقاشية متلفزة

ميركل ترجع الفوز في الانتخابات إلى المشاعر الألمانية المتفائلة

(د ب أ) - أرجعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل فوزها في الانتخابات العامة اليوم الأحد (22 سبتمبر 2013) استنادا الى استطلاع اراء الناخبين عقب اغلاق مراكز الاقتراع إلى الشعور بالتفاؤل المنتشر بين الألمان.



وفي معرض حديثها في حلقة نقاشية بعد الانتخابات على تلفزيوني "إيه.آر.دي" و "زيد.دي.إف" الرسميين، قالت زعيمة يمين الوسط: "ربما يكون هناك شعور في هذا البلد حيث يرى الناس ان اشياء كثيرة تسير نحو الأفضل".


وأضافت ميركل التي تشغل منصب المستشارة منذ ثماني سنوات: "بالنظر إلى الصعوبات الموجودة حولنا في كل مكان ، فإنه مهما كانت نقاط ضعفنا إلا إننا نعيش في بلد جيد - إذا جاز التعبير".

 

ميركل: لن أتقاعد مبكرا

من جهة ثانية، نفت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها تعتزم التقاعد في منتصف فترة ولايتها القادمة التي تمتد لأربع سنوات كمستشارة لألمانيا، لكنها رفضت مناقشة خططها بعد عام 2017.


وطلب مذيعون في حلقة نقاشية متلفزة من زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي التعليق على إيحاءات - كان المتحدث باسمها قد نفاها بالفعل - مفادها أنها ستسلم السلطة إلى خليفتها المحتمل قبل ذلك التاريخ.


وقالت ميركل /59عاما/: "ماذا يمكن أن أقول أكثر من ذلك؟ "ألا تصدقون ماتم نفيه؟ كوني موجودة (في السلطة) خلال السنوات الأربع مسألة سلوك مسؤول تجاه الناخبين".


وأضافت: "إنني أتطلع للسنوات الأربع المقبلة أمامي... مخيلتي مشغولة تماماً بالتفكير في الوقت حتى عام 2017 ... لست في موقف هذا المساء يسمح لي بالتفكير فيما بعد ذلك".