في فرانكفورت

سمارت تقدم سيارتها Fourjoy الاختبارية

(د ب أ) – تعتزم شركة سمارت كشف النقاب عن النموذج الاختباري Fourjoy في إطار مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

       وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارة المعرض Fourjoy الجديدة تكشف بعض الملامح المستقبلية للخطوط التصميمية بالجيل الجديد لسيارتها الصغيرة، بالإضافة إلى أنها تشير في نفس الوقت إلى إمكانية توسيع باقة الموديلات القياسية.

 

       وأضافت الشركة التابعة لمجموعة دايملر الألمانية أن نموذج المعرض المصمم كسيارة شواطئ مفتوحة، يوضح لأول مرة عزم شركة سمارت طرح سيارة رباعية المقاعد مرة أخرى بعد فترة توقف امتدت لأكثر من عشر سنوات، وأكد متحدث باسم الشركة أنه من المقرر طرح الجيل الجديد من السيارة Fortwo والموديل Forfour الجديد في الأسواق مع حلول نهاية عام 2014.

 

       وقد اعتمدت شركة سمارت في الإصدار الجديد على العديد من تجهيزات السيارة الحالية، ومنها على سبيل المثال مقصورة السلامة Tridion والعجلات التي تمت إزاحتها إلى الزوايا بشكل كبير ومبدأ المحرك المركب في الخلف.

 

       وتضفي الخطوط التصميمية الجديدة بالكامل على مقدمة السيارة مظهرا أكثر نضجاً. وتتمثل ملامح المقدمة الجديدة في مصابيح ضوء القيادة النهاري الملفتة للأنظار وشبكة المبرد بدون إطار مع الفتحات التي تتخذ شكل قرص العسل.

 

       ومن المتوقع ألا يطرأ أي تغيير في المستقبل على طول السيارة ثنائية المقاعد، والذي يبلغ 70ر2 متر، في حين أنه سيتم زيادة طول الموديل رباعي الأبواب ليصل إلى حوالي 50ر3 متر، وهو ما يطابق طول النموذج الاختباري بمعرض فرانكفورت 2013.

 

       وعلى صعيد الجوانب التقنية اعتمدت شركة سمارت في سيارة المعرض Fourjoy على محرك كهربائي بقوة 55 كيلووات/75 حصان، مثل محرك السيارة المتوافرة في الأسواق حالياً.