بعد اجراء تعديلات

"جي تيك" الألمانية تطرح أقوى موديلات فيات 500

(د ب أ) – أجرت شركة "جي تيك" الألمانية بعض التعديلات والتحسينات على سيارة فيات 500 وقدمت أيقونتها الرياضية Sportster المُعدلة، التي تلفت الأنظار إليها بفضل مظهرها الخارجي الجذاب والسقف المنخفض بمقدار 10 سم.

 

وفي مقصورة السيارة تستقبل الركاب مقاعد رياضية كبيرة في الأمام. وأوضح هيلموت غيسيل، المدير التنفيذي لشركة جي تيك، أنه تم الاستغناء عن المقاعد الخلفية لأسباب تتعلق بخفض الوزن، لذلك لا يتعدى وزن السيارة Sportster وخزان الوقود مملوء بالكامل حوالي 980 كيلوغراماً.

 

وتعتمد هذه الأيقونة الرياضية الصغيرة على محرك تربو مُعدل بسعة حجمية تبلغ 4ر1 لتر وبقوة 164 كيلووات/224 حصان، في حين أن أقوى موديل من سيارة فيات 500 ينطلق بقوة 118 كيلووات/160 حصان.

 

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة، تنطلق السيارة المُعدلة ثنائية المقاعد من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 5ر5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 260 كلم/ساعة.

 

وأعلنت شركة جي تيك أن تكلفة سيارتها Sportster تبدأ من نحو 64 ألف و677 دولاراً أمريكياً، في حين أن شركة أبارث المتخصصة في تعديل موديلات فيات تقدم سيارة 500 المُعدلة بتكلفة تبدأ من حوالي 23 ألف دولاراً أمريكياً. وأضافت الشركة الألمانية أنها تهدف إلى إنتاج خمس سيارات فقط في العام، لكنها تؤكد على أنها قامت ببيع أول سبع سيارات بالفعل.