في فرانكفورت

بيجو تقدم الإصدار الرياضي 308 R الاختباري

(د ب أ) – تعتزم شركة بيجو كشف النقاب عن الإصدار الرياضي من سيارتها المدمجة 308 الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت الشركة الفرنسية أن السيارة 308 R Concept الاختبارية تعتمد على سواعد محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات بسعة حجمية تبلغ 6ر1 لتر وبقوة 199 كيلووات/270 حصان.

 

ويتولى مهمة نقل قوة المحرك إلى العجلات ناقل حركة يدوي سداسي السرعات. وقد استمدت الشركة الفرنسية المحرك وناقل الحركة من السيارة الكوبيه الرياضية RCZ R، التي من المقرر ظهورها بمعرض فرانكفورت أيضاً.

 

ولم يتضح بعد ما إذا كان سيتم إنتاج السيارة الرياضية 308 R الاختبارية ضمن باقة الموديلات القياسية، إلا أن متحدث باسم الشركة الفرنسية لم يستبعد ذلك.

 

ويختلف المظهر الخارجي للإصدار الرياضي R بوضوح عن السيارة 308 التقليدية من خلال المئزر الأمامي الضخم الذي يشتمل على منافذ هواء كبيرة. بالإضافة إلى خفض الخلوص الأرضي بجسم السيارة المصنوع من ألياف الكربون بدرجة كبيرة، مع توسيع المسار بمقدار 6 سنتيمترات.

 

ولم تفصح شركة بيجو عن أية معلومات بخصوص معدلات الأداء، في حين تنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود بالسيارة 308 R Concept الاختبارية يبلغ في المتوسط 3ر6 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 145 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وتهدف شركة بيجو من خلال الإصدار الرياضي R من سيارتها المدمجة 308 إلى سحب البساط من تحت أيقونة فولكس فاغن Golf R بقوة 221 كيلووات/300 حصان، والتي من المنتظر أن يتم تقديمها بمعرض فرانكفورت أيضاً.