بقوة تزيد على 400 حصان

تويوتا تقدم سيارة هجين اختبارية في فرانكفورت

(د ب أ) - ترغب شركة تويوتا في التأكيد على ريادتها في مجال تقنيات الدفع الهجين من خلال كشف النقاب عن نموذج اختباري هجين، يعتمد على قاعدة السيارة الصغيرة Yaris، وبقوة تزيد على 400 حصاناً.

 

وتعتزم الشركة اليابانية كشف النقاب عن السيارة Yaris Hybrid-R الاختبارية خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور في الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت شركة تويوتا أنها تهدف من خلال سيارتها الاختبارية الجديدة توضيح إمكانية تطوير تقنيات الدفع الهجين لإنتاج سيارات عالية الأداء، حيث قامت شركة تويوتا موتورسبورت المحدودة بتطوير محرك الاحتراق الداخلي فائق الأداء بسعة حجمية تبلغ 6ر1 لتر.

 

وتتضافر جهود محرك الاحتراق الداخلي مع اثنين من المحركات الكهربائية لتصبح السيارة Yaris الاختبارية بمثابة موديل دفع رباعي. وكما هو الحال في سيارة السباقات تويوتا TS030 الهجين يتم تخزين الطاقة المتولدة أثناء عمليات الكبح فيما يعرف باسم المكثف السوبر، والذي يتيحها مرة أخرى بسرعة للاستمتاع بالقيادة الرياضية. غير أن الشركة اليابانية لم تفصح عن أية تفاصيل أخرى بخصوص الجوانب التقنية لسيارتها الهجين الجديدة.