بمعرض فرانكفورت

كيا تقدم الموديل Picanto LPG

(د ب أ) - تعتزم شركة كيا إزاحة الستار عن الموديل Picanto LPG الجديد خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال الفترة من 14 إلى 22 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت شركة كيا أن السيارة الجديدة تعتبر أول موديل إنتاجها يعتمد على نظام غاز البترول المسال (LPG)، وتأتي مزودة بمحرك ثلاثي الأسطوانات ثنائي التكافؤ بسعة واحد لتر وبقوة 49 كيلووات/67 حصان. ويتمكن قائد السيارة في أي وقت من الاختيار بين وضع التشغيل بالبنزين ووضع التشغيل بالغاز البترول المسال.

 

وأضافت الشركة الكورية الجنوبية أن خزان البنزين يسع حوالي 35 لتراً، في حين يحتوي خزان غاز LPG المضغوط على 27 لتراً، وتم تركيبه في تجويف العجلة الاحتياطية.

 

وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك السيارة Picanto LPG في وضع تشغيل الغاز يبلغ 8ر5 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 100 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

ومن المقرر أن يتم طرح السيارة Picanto LPG في الأسواق خلال فصل الخريف القادم، غير أن شركة كيا لم تفصح عن أية بيانات بشأن الأسعار المتوقعة لسيارتها الجديدة.

 

ويشهد جناح كيا بمعرض فرانكفورت أيضاً إزاحة الستار عن الإصدار المُعدل من سيارة الصالون Optima. وأكدت الشركة الكورية أن الإصدار الجديد من سيارة الفئة المتوسطة يأتي بتعديلات طفيفة على الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي، مثل تجهيزها بعجلات مصنوعة من معدن خفيف، مع تحسين خصائص راحة القيادة من خلال تزويدها بممتصات صدمات ديناميكية.

 

وقامت شركة كيا بإجراء العديد من التعديلات على محرك السيارة Optima الجديدة، وتزويدها بنظام مبتكر للتحكم في البطارية. وتنص نشرة المواصفات الفنية على تراجع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمحرك الديزل سعة 7ر1 لتر من 133 إلى أقل من 128 جم/كلم عند تجهيز السيارة بنظام إدارة وتشغيل المحرك.

 

وتستغل شركة كيا فرصة انعقاد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات لكشف النقاب عن سيارة اختبارية توضح الملامح المستقبلية للجيل الثاني من سيارتها الفان Soul المقرر طرحها في الأسواق خلال فصل الربيع من عام 2014. وتروج الشركة الكورية الجنوبية لسيارتها الجديدة من خلال تجهيزها بمحركات أكثر كفاءة في استهلاك الوقود مع تحسين خصائص الإيروديناميكية.