لقاء النجوم

نجوم هوليوود وبوليوود يغزون برلين!

ويمكن للمرء عادة مصادفة هذا النجم في الفندق الفاخر (ريتز كارلتون) أو في نادي فيليكس (Felix) أو مقهى موسكو (Café Moskau) على سبيل المثال، فهو يعرف الحياة الليلية في برلين جيداً.

ويبدو أن برلين لا تجتذب المطربين العالميين فقط، بل الممثلين أيضاً، كالنجم كيفن كوستنر، بطل فيلم (الراقص مع الذئاب)، الذي اشترى منزلاً في وسط برلين ويرغب أن يربي أولاده في هذا الوطن الجديد.

ووفقاً لما تداولته الصحف، فإن كوستنر فخور بامتلاكه لفيلا من طابقين في حي (تيرغارتن). فهنا سيكون في بيئة رائعة وآمنة: جاره الجديد هو ديتر كوسليك مدير مهرجان برلين السينمائي (برليناله). كما أنه سيحظى بأفضل حماية من عيون المعجبين الفضوليين، حيث يحيط بالطابق الأرضي سياج من خشب الزان، ويقع منزله مباشرة على حافة الغابة.

وتعتبر برلين بالفعل نقطة للقاء النجوم. فهناك العديد من الأفلام المحلية والدولية التي تم تصويرها في مناطق مختلفة من برلين، وشارك فيها ممثلون مشهورون مثل توم كروز، بروس ويليس، جودي فوستر، روبرت ريدفورد أو رينيه زيلويغر وغيرهم. وفي أحد المرات تواجد ثلاثة نجوم من هوليوود في وقت واحد حول ساحة (بوتسدامر بلاتس) في برلين. ففي حين كان هاريسون فورد يجيب على الأسئلة في فندق (ريتز كارلتون) في ساحة (بوتسدامر بلاتس)، فإن طابوراً طويلاً من الصحفيين كان يتواجد في فندق (آدلون) حيث كانت إيما تومبسون، التي كانت سعيدة بالمنظر الرائع من غرفة الفندق الذي تقيم فيه، حيث قالت "أنظر مباشرة إلى بوابة براندنبورغ، يا لها من لقطة". وكان يتواجد في برلين أيضاً ضيف هوليوودي آخر هو مات ديمون الذي تحدث وقتها حول فيلمه (المنطقة الخضراء) (غرين زون).

وهناك الكثير من نجوم الأفلام الذين يحبون العمل في العاصمة الألمانية والترويج لأفلامهم فيها مثل ويل سميث الذي احتفل بفيلمه (أنا أسطورة) (I am Legend) في برلين. كما كان للممثلة كيت وينسلت أكثر من زيارة إلى هذه المدينة، حيث قامت ببطولة فيلم (القارئ) (ذي ريدر) المأخوذ عن رواية للكاتب الألماني (برنهارد شلينك) وشاركها فيه الممثل رالف فينيس والممثل الألماني (ديفيد كروس) الذي لعب دور صبي وقع في حب الألمانية (هانا شميتس) التي لديها ماضي نازي.

وحتى طبيعة الحياة في أحياء برلين التقليدية تجذب نجوم هوليوود. ففي شارع (مانتويفل شتراسه) في برلين تم تصوير الفيلم الهوليوودي (أناون وايت ميل) "Unknown White Male"، حيث يلعب ليام نيسون دور طبيب أمريكي يتعرض لحادث سيارة أثناء رحلة عمل إلى برلين ويدخل في غيبوبة. وتقوم سائقة سيارة أجرة برلينية (ديان كروغر) بمساعدة الأمريكي على العودة إلى حياته القديمة.

وتم تصوير الفيلم في (هكيسهورن) ومحطة قطارات شارع (فريدريش شتراسه) ومن ثم في حي (كرويتسبيرغ) الذي تجد فيه محلات البيتزا العصرية الرخيصة ومحلات الخياطة التركية، وهناك تناول نيسون البيتزا خلال استراحات التصوير، وتحولت مطاعم البيتزا في ليالي التصوير إلى جزء من حياة المشاركين في الفيلم، ليتم توزيعها مراراً وتكراراً على فريق العمل بأكلمه. وحتى (ديان كروغر) شاركت في ذلك.

كما لم يمنع الصقيع نجمة هوليوود أنجلينا جولي من التواجد في برلين خلال العرض الأول لفيلم (ذي توريست) (The Tourist)، على الرغم من أن درجات الحرارة كانت أدنى من الصفر.

وفي الوقت الذي كان براد بيت يعانقها محاولاً كل جهده لمساعدتها على الشعور بالدفء، ركزت عدسات المصورين على القسم العلوي من جسد جولي حيث كانت القشعريرة تعلوه. ولكن جمال جولي لم يتحدى الطقس فقط، بل أيضاً النقاد السينمائين.

ومشى جوني ديب، الذي شارك النجمة أنجلينا جولي في فيلم (ذي توريست)، فوق السجادة الحمراء واضعاً نظارة فوق أنفه وقبعة على رأسه، وكأنه طالب يدرس كثيراً. ومن خلال هذا الفيلم الرومانسي، الذي أخرجه الألماني (فلوريان هينكل فون دونرسمارك)، يكون الممثلان قد وقفا للمرة الأولى سوياً أمام الكاميرا.

أما ديمي مور وأشتون كوتشر اللذان زارا برلين سابقاً، فقد حافظا على تواصلهما مع معجبيهما في أمريكا من خلال استخدام موقع (تويتر) من برلين وإجراء الدردشة على شبكة الإنترنت، إذ كتبا عن تجاربهما في مهرجان برلين السينمائي وأرفقا ذلك بالصور وملفات الفيديو التي قاما بتسجيلها من خلال هاتف الـ آي فون. وكانت من بين الصور التي تم نشرها على شبكة الإنترنت واحدة تم التقاطها من الجناح الرئاسي في فندق آدلون تُظهر منظراً رائعاً مطلاً على بوابة (براندنبورغ) وساحة (باريسر بلاتس). وكتبت الممثلة حينها "هذه بوابة براندنبورغ تم تصويرها من نافذتنا في الفندق.. رائع". بدوره قام أشتون كوتشر بتصوير مشاهد فيديو من نافذة السيارة بعد وصوله إلى شارع (17 يونيو) في برلين، حيث صور بوابة براندنبورغ تحت المطر. وعلق "هذه هي بوابة براندنبورغ، حيث أتواجد حالياً...".

أما ملك بوليوود الممثل الهندي المعروف شاروك خان، فقد بدأ في أكتوبر من العام الماضي بتصوير فيلمه (دون 2) في العاصمة الألمانية. ويُعتبر هذا النجم، الذي كان ضيفاً على مهرجان برلين السينمائي (برليناله) سابقاً، ملك بوليوود وأشهر رجل في الهند حالياً.

وصرح خان خلال أحد المؤتمرات الصحفية "أنا فخور باختيار برلين حتى يتعرف الجمهور الهندي عليها. إنها مدينة عصرية وتاريخية في آن واحد وذات زخم ثقافي". وكان للملك خان توقعاته وتخميناته، حيث قال "أنتم لا تعون حجم المجازفة التي أقدمتم عليها، إذ سيكتسح الهنود هذه المدينة، بل سيغزونها". وفي الواقع قد تكون توقعات خان في محلها، فبعد تصوير جزء كبير من الفيلم الأول في كوالالمبور انقلبت تلك المدينة إلى وجهة لعشاق السينما الهنود!