مجموعة فولكس فاغن الألمانية

بنتلي تطرح سيارة SUV فاخرة خلال 2016

أعطت مجموعة فولكس فاغن الألمانية الضوء الأخضر لشركة بنتلي التابعة لها للبدء في أعمال تطوير سيارة فاخرة جديدة تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV). وأوضحت الشركة البريطانية أن سيارة الدفع الرباعي الجديدة ستحتل مكانة أعلى من سيارة رينج روفر أو أودي Q7، ومن المتوقع طرحها في الأسواق خلال عام 2016.

 

ويعتمد الطراز الرابع في باقة موديلات الشركة المتخصصة في إنتاج السيارات الفارهة من الناحية التقنية على النموذج الاختباري EXP9F المزود بمحرك 12 أسطوانة، الذي ظهر لأول مرة خلال مشاركة بنتلي في فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2012.

 

وقال رولف فريش، مدير التطوير بالشركة البريطانية، إنه من المحتمل أيضاً طرح محرك ثماني الأسطوانات V8 أو طراز هجين Plug-in. ومن المقرر أن تشتمل سيارة SUV الفاخرة على نظام دفع رباعي بشكل قياسي. وتعول شركة بنتلي على إتاحة أجواء مريحة وفاخرة في الخلف من خلال تجهيز السيارة الجديدة بمقاعد مستقلة متغيرة أوضاع الضبط.

 

وأشار رولف فريش إلى أنه لم يتم الوصول إلى قرار نهائي بشكل الخطوط التصميمية بالمظهر الخارجي للسيارة. وأضاف المسؤول بالشركة البريطانية أنه على الرغم من أن النموذج الاختباري قد لاقى استحسان العملاء في جميع أنحاء العالم، "إلا أن المظهر الخارجي كان استفزازياً، ولذلك فإننا نرغب في تعديله بعض الشيء".

 

ولم توضح شركة بنتلي أية معلومات بشأن الأسعار المتوقعة لسيارتها الفاخرة الجديدة، لكن الشركة البريطانية تؤكد أن سيارة الدفع الرباعي ستكون أغلى موديل في فئتها، لذلك من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى رقم مكون من ست خانات.