بمزيد من القوة و الفخامة

بنتلي تطرح سيارتها الجديدة Flying Spur قريبا

(د ب أ) - كشفت شركة بنتلي النقاب عن أيقونتها الجديدة Flying Spur في العاصمة الصينية بكين. وأوضحت الشركة البريطانية التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية، أن السيارة الجديدة تعد عملاءها بمزيد من القوة والفخامة.

 

فعلى صعيد المحركات، يزأر بداخل السيارة الصالون الفارهة التي يبلغ طولها نحو 30ر5 متر محرك معدل بالكامل، مكون من 12 أسطوانة ومصمم على شكل حرف W. وتبلغ السعة الحجمية لهذا المحرك 6 لترات، ويولد قوة هائلة تبلغ 460 كيلووات/625 حصان، ما يجعل الأيقونة Flying Spur الجديدة أقوى سيارة رباعية الأبواب في تاريخ الشركة البريطانية.

 

كما يدور المحرك W12 بعزم دوران هائل يصل إلى 800 نيوتن متر ليدفع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6ر4 ثانية وبسرعة قصوى تبلغ 322 كلم/الساعة.

 

وعلى الرغم من زيادة قوة المحرك بمقدار 11 كيلووات/15 حصان عن الموديل السابق، إلا أن معدل استهلاك الوقود انخفض بما يزيد عن 10% ليصل حالياً إلى 7ر14 لتر/100 كلم، ما يعادل 343 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

 

وإلى جانب القوة الجبارة، تنطق الأيقونة Flying Spur بالفخامة والأبهة؛ حيث تشتمل على مقاعد ذات فرش جلدي فاخر، وتزدان بتطعيمات من الخشب الفخم، وتأتي مدججة بأنظمة المساعدة الإلكترونية.

 

ومن التجهيزات الجديدة على متن السيارة الصالون الفاخرة جهاز المالتيميديا الخاص بالمقاعد الخلفية والذي يتم التحكم فيه بواسطة جهاز تشغيل عن بعد (ريموت كنترول). ويبدو الريموت كنترول كهاتف ذكي يتم إخراجه من النفق الأوسط للتحكم عبر شاشته اللمسية جميع التجهيزات الإضافية بدءاً من الراديو وحتى نظام الملاحة.

 

وقد طورت بنتلي هذه التقنية، التي تتضمن أيضاً تطبيقاً خاصاً بالهاتف الجوال، لجميع الماركات التابعة لمجموعة فولكس فاغن؛ لذا فمن المقرر ظهورها قريباً في موديلات أخرى تابعة للمجموعة الألمانية.

 

وبالطبع هذه القوة الجبارة والفخامة المترفة لهما ثمنهما؛ حيث من المقرر أن تطرح بنتلي أيقونتها الجديدة، التي تنافس رولز رويس Ghost في فئة خاصة بهما أعلى من مرسيدس الفئة S وبي إم دبليو الفئة السابعة، خلال شهر حزيران/يونيو المقبل نظير سعر لا يقل عن 248 ألف و913 دولاراً أمريكياً. كما يتوافر أمام العملاء العديد من باقات التجهيز الخاصة وإمكانيات لا حصر لها للوظائف الإضافية.