مجلة أوتو موتور سبورت الألمانية

ستوديو تورينو يطلق كايمان إس في جسم جديد تماماً

أعلن ستوديو تورينو للتصاميم عن إطلاق سيارة بورشه كايمان إس الكوبيه ذات محرك مركب في المنتصف في جسم جديد تماماً. وأوضح ستوديو التصاميم الإيطالي، الذي يتخذ من مدينة تورينو مقراً له، أنه يخطط لإنتاج 20 نسخة من السيارة الرياضية Moncenisio في العام.

 

     وأشارت مجلة أوتو موتور سبورت الألمانية إلى أن الميزة الأساسية لجسم سيارة بورشه المُعدلة يتمثل في الاعتماد إلى حد كبير على اللدائن البلاستيكية المقواة بألياف الكربون والتي تمتاز بوزنها الخفيف.

 

     وقد أشاد النقاد بالفعل بالخطوط التصميمية الانسيابية والرشيقة لسيارة بورشه كايمان إس. ومن المتوقع كشف النقاب عن النموذج الاختباري Moncenisio، الذي يحمل اسم الممر الجبلي مونت كينس بين إيطاليا وفرنسا عبر جبال الألب، خلال شهر تشرين أول/أكتوبر القادم، على أن يتم طرحها في الأسواق بعد ذلك بشهر.

 

     وتوضح الرسومات أن كايمان إس المُعدلة عبارة عن سيارة كوبيه منخفضة لا تشتمل على نوافذ جانبية خلفية ومزودة بعجلات مصنوعة من معدن خفيف مقاس 20 بوصة. ولم يَعد الغطاء الخارجي لخزان الوقود موجوداً فوق العجلة الأمامية اليمنى، ولكنه يوجد فوق غطاء محرك كايمان إس. وتمتاز مقصورة السيارة بمقاعد جلدية تزدان بخياطة يدوية وبعض التجهيزات التي تحمل توقيع المصمم. ويتوافر أمام العملاء إمكانية الاختيار ما بين سبعة ألوان مميزة لجسم السيارة.

 

     وتعتبر السيارة كايمان إس هي الشقيق الأصغر لأيقونة بورشه 911، مع بعض العناصر التصميمية المستوحاة من موديل الرودستر بوكستر من بورشه. وعلى الرغم من توافر السيارة كايمان إس بأسعار أقل من السيارة  911 الشهيرة، إلا أن ستوديو تورينو يطلب 178 ألف دولاراً أمريكياً نظير السمات الفريدة التي تمتاز بها السيارة Moncenisio الرياضية.