معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

طراز خاص من بورشه 911 بمناسبة اليوبيل الذهبي

(د ب أ) – بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لأيقونتها الرياضية 911 تعتزم شركة بورشه تقديم موديل خاص ومحدود منها يرتكز على الطراز "911 كاريرا إس" خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

 

     وأضافت الشركة الألمانية أنه من المقرر أن يقتصر إنتاج  نسخة اليوبيل الذهبي (911 50th Anniversary Edition) على 911 نسخة فقط، نسبة إلى العام الذي شهد ولادة طراز 911، مشيرة إلى أنها ستتوافر بلونين خارجيين فريدين، هما "رمادي غرافيت" أغمق و"رمادي فواري معدني" أفتح، بالإضافة إلى لون أسود أحادي.

 

     كما تتضمن السيارة شارة "50 911" ثنائية الألوان بتأثير ثلاثي الأبعاد على الغطاء الخلفي، تم تطريزها بنمط ثلاثي الألوان على مساند الرأس، واعتمدت كشعار ثنائي الألوان في عداد دورات المحرك وعلى عتبتي البابين المصنوعتين من الألمنيوم. وقد وجدت هذه الأرقام المميزة طريقها أيضاً إلى لوح حامل الأكواب مع رقم النسخة الفردية محدودة الإنتاج من السيارة.  

 

     وتزخر مقصورة "911 نسخة اليوبيل الذهبي" بالعديد من الروابط مع الطراز الأصلي من 911، إذ تتضمن لوناً أخضر في العدادات ومؤشرات بيضاء اللون وأغطية فضية لمحاورها، مثلما كان الأمر منذ 50 عاماً. كما أولت بورشه اهتماماً خاصاً بوسط المقاعد الجلدية، الذي يتألق بنمط مشابه لتصميم "بيبيتا" Pepita المتصالب في فترة الستينيات. وقد امتد الجلد ليشمل المقصورة برمّتها، بلون "رمادي عقيقي" أو "أسود عقيقي"، مع تطريز تزييني بألوان متناقضة في بعض الأماكن.

 

     وللاستمتاع بمتعة قيادة 911 التقليدية حتى أقصى الحدود، وفرت بورشه للسائق ومرافقه الأمامي مقعدين رياضيين قياسيين بأربع عشرة وضعية تعديل كهربائية أو "مقعدين رياضيين بلاس" Sport Seats Plus اختياريين بثماني عشرة وضعية تعديل. كما تزدان المقصورة بمقبض لعلبة التروس من تشكيلة "بورشه إكسكلوسيف" Porsche Exclusive، يتماشى مع اللوائح التزيينية في لوحة القيادة والبابين والكونسول الأوسط من الألمنيوم المصقول.

 

     وعلى صعيد الأداء، أوضحت بورشه أن نسخة اليوبيل الذهبي تأتي كسيارة كوبيه مزودة بمحرك خلفي سداسي الأسطوانات يولد قوة جبارة تبلغ 400 حصان، ويتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 5ر4 ثانية، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كلم/الساعة. ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود 5ر9 لتر/100 كلم.

 

     وتتوافر نسخة "911 نسخة اليوبيل الذهبي" للطلب الآن، على أن يبدأ تسليمها في شهر تشرين ثان/نوفمبر من هذا العام عبر المنطقة. وتبدأ أسعار طراز بورشه الحصري محدود الإنتاج من 126 ألف و516 دولاراً أمريكياً في دول الخليج.