من مجلة المرأة الألمانية «فرويندين»

خطوات للعناية الفائقة بالأقدام خلال الصيف

(د ب أ) – مع قدوم فصل الصيف تميل النساء إلى ارتداء الأحذية المفتوحة كالصنادل؛ كونها خفيفة وتوفر للقدمين تهوية جيدة في ظل درجات الحرارة المرتفعة. غير أن ارتداء هذه الأحذية يتطلب تمتع الأقدام بمظهر جميل يعكس مدى العناية الفائقة بها.

 

     وأكدت مجلة المرأة الألمانية «فرويندين» أن أولى خطوات العناية الفائقة بالأقدام يتمثل في أخذ حمّام منزلي منعش يمنح الأقدام شعوراً بالراحة والاستجمام، ويضفي على الجلد مظهراً ناعماً ومخملياً. أما الخطوة الثانية فتتمثل في تدليل الأقدام من خلال استعمال كريمات العناية بسخاء.

 

     وأضافت المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ أن استعمال نوعيات خاصة من الجوارب القطنية يعزز من امتصاص البشرة لمواد العناية الفعالة عبر الليل، ما يمنح الأقدام مظهراً أكثر نعومة وجمالاً.

 

     ومن ناحية أخرى، أشارت المجلة الألمانية إلى أن تقرن الجلد يعد من أكثر المشاكل الجمالية التي تواجهها الأقدام، مؤكدة صعوبة تجنب ظهوره؛ لأنه يعتبر بمثابة استجابة دفاعية طبيعية من الجسم لمواجهة الضغط والاحتكاك المتزايدين في مواضع معينة بالأقدام.

 

     وللحد من ظهور الجلد المتقرن أوصت المجلة المعنية بشؤون المرأة بارتداء حذاء مناسب، أي الابتعاد عن الأحذية ذات الكعب العالي جداً، واستعمال كريمات العناية بانتظام، مع إمكانية اللجوء إلى فرش الأحذية الطبي عند الحاجة، كوجود تشوهات في الأقدام مثلاً.

 

     وأكدت المجلة أنه يمكن التخلص من تقرن الجلد البسيط من خلال استعمال الحجر الإسفنجي (الخفاف) بعد الاستحمام ، أما المواضع المتقرنة السميكة فلا يمكن إزالتها إلا بمشرط على أيدي طبيب أو معالج مختص.

 

     وبإتباع هذه الخطوات، سوف تحصلين على أقدام جميلة وناعمة كالحرير تخطف الأنظار، وتتيح لك ارتداء الأحذية المفتوحة بكل ثقة.