بسبعة مقاعد

ستروين تطرح سيارتها C4 Picasso

(د ب أ) – تعتزم شركة ستروين إطلاق موديل بسبعة مقاعد من سيارتها الفان C4 Picasso الجديدة مرة أخرى. وأعلنت الشركة الفرنسية أن الموديل الجديد Grand Picasso سيظهر لأول مرة على الجمهور خلال فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات خلال شهر أيلول/سبتمبر القادم، على أن يتم طرحه في الأسواق خلال العام الجاري أيضاً.

 

وقدمت شركة ستروين السيارة C4 Picasso خماسية المقاعد في أحد عروض القيادة بمدينة لشبونة، وأوضحت أن طول الموديل سباعي المقاعد يزيد بمقدار 20 سم تقريباً على طول الموديل الأساسي الذي يبلغ 43ر4 متر. وأكدت متحدثة باسم الشركة الفرنسية أن هذه الزيادة توفر مساحة لتركيب صف جلوس ثالث بمقصورة السيارة، إلى جانب زيادة سعة صندوق الأمتعة.

 

ومن المتوقع أن تعتمد السيارة Grand Picasso على نفس باقة المحركات المتوافرة للسيارة خماسية المقاعد، والتي تضم اثنين من محركات البنزين إلى جانب اثنين من محركات الديزل، وتغطي نطاق قوة يمتد من 68 كيلووات/92 حصان إلى 115 كيلووات/156 حصان.

 

وتخطط شركة ستروين لإطلاق محرك ديزل جديد بسعة 0ر2 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان في وقت لاحق. وتؤكد الشركة الفرنسية على أن هذا المحرك الجديد يستوفي معايير مواصفة العادم الأوروبية Euro-VI.

 

وكشفت شركة ستروين عن طرح السيارة C4 Picasso الجديدة خماسية المقاعد في منتصف حزيران/يونيو الجاري بتكلفة تبدأ من 26 ألف و162 دولاراً أمريكياً، ومن المؤكد أن الموديل سباعي المقاعد سيكون أكثر تكلفة.