يشجع الكثيرين على ممارسة الرياضة

الربيع فرصة ذهبية لرفع اللياقة البدنية

(د ب أ) –يعد فصل الربيع فرصة ذهبية لرفع اللياقة البدنية؛ حيث تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً وتسطع أشعة الشمس، ما يشجع الكثيرين على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق. ولتحقيق هذا الهدف، أوصت الخبيرة الرياضية الألمانية أوشي موريابادي بتجربة شيء جديد وعمل برنامج رياضي يتم خلاله دمج رياضات قوة التحمل كالجري أو المشي أو المشي الشمالي مع بعض التمارين الوظيفية.

 

وأوضحت موريابادي من الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية بمدينة زاربروكين، قائلةً:"يُمكن تحقيق ذلك من خلال التبديل بين فترات الجري أو المشي التي تقدر بـ 5 إلى 10 دقائق وبين ممارسة أحد تمارين اللياقة البدنية، على أن يتم ممارسة ثلاث وحدات تدريبية، تشتمل كل منها على 10 إلى 12 تكرار لكل تمرين".

 

وأضافت الخبيرة الألمانية:"يمكن لممارسي المشي أو الجري في الأماكن المفتوحة البحث عن أجهزة اللياقة البدنية الموجودة حولهم في الطبيعة، والتي يُمكنهم الاستفادة منها في ممارسة التمارين".

 

وعن نوعية التمارين، التي يُمكن دمجها مع رياضات قوة التحمل وممارستها في الهواء الطلق، أوضحت الخبيرة الألمانية أنه يُمكن مثلاً عمل تمرين التوازن على جذع شجرة أو ممارسة تمرين الضغط على أحد مقاعد الحديقة أو عمل قفزات تبادلية من اليمين إلى اليسار على أحد فروع الشجر أو الأحجار الكبيرة الملقاة على الأرض، لافتةً إلى أن الوثب بكلا القدمين على سور قصير أو درج والوثب منه يُمكن أن يُمثل أيضاً وسيلة جيدة لممارسة التمارين الوظيفية.

 

وأكدت الخبيرة الألمانية موريابادي أنه بذلك يحافظ الإنسان على لياقته البدنية، ويمد جسمه بالأوكسجين في أحضان الطبيعة وفي ظل أجواء غير تقليدية لا يشعر فيها بالرتابة والملل.