تقارير:

أعضاء مجلس إدارة لوفتهانزا يعتزمون التنازل عن جزء من مستحقاتهم

(د ب أ)- ذكرت تقارير صحفية في ألمانيا أن أعضاء مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا يعتزمون التنازل عن جزء من مستحقاتهم تضامنا مع العاملين بالشركة.

وقالت مجلة "فوكوس" الألمانية الصادرة بعد غد الاثنين إن حجم الأموال التي سيتم التنازل عنها لم يتحدد بعد على وجه الدقة مشيرة إلى أنه من المنتظر تناول هذه التفاصيل خلال الاجتماع الذي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل في مدينة كولونيا.

تأتي هذه الخطوة من قبل مجلس إدارة أكبر شركة طيران ألمانية في إطار برنامج "سكور" التقشفي الذي كانت لوفتهانزا بدأته العام الماضي والذي تسعى الشركة من خلاله إلى توفير أموال بقيمة 5ر1 مليار يورو في موعد أقصاه 2015.

ويتضمن البرنامج اقتطاعات كبيرة بالنسبة لطاقم العاملين إذ تعتزم الشركة في إطار هذا البرنامج شطب 3500 وظيفة على الأقل من إجمالي 117 ألف وظيفة منها 2500 وظيفة في ألمانيا وحدها.

وكان كريستوف فرانتس رئيس مجلس إدارة الشركة قال في تصريحات صحفية سابقة إن الاقتطاعات المالية يجب أن تطال مستحقات مجلس الإدارة كذلك مطالبا القيادة أن تقدم القدوة لباقي العاملين.

وتعتزم إدارة الشركة دعوة المساهمين إلى التنازل عن أرباح العام الماضي وذلك على الرغم من تحقيق لوفتهانزا أرباحا بقيمة 990 مليون يورو في ذلك العام.