بعد فوزه

ليفركوزن يضمن التأهل المباشر لدوري الأبطال ودوسلدورف يقترب مجددا من الهبوط

 (د ب أ)- حجز باير ليفركوزن البطاقة الثالثة للتأهل المباشر من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين 2/صفر على مضيفه نورنبرج يوم السبت 4 مايو 2013 في المرحلة الثانية والثلاثين من البوندسليجا وضمان إنهاء الموسم بأحد المركزين الثاني والثالث.

واقترب فورتونا دوسلدورف خطوة جديدة على طريق الهبوط واللحاق بفريق فيورث في دوري الدرجة الثانية بعدما خسر 1/3 أمام مضيفه انتراخت فرانكفورت.

وأفلت هوفنهايم من فخ الهزيمة وتعادل 2/2 مع فيردر بريمن في الوقت القاتل ليحافظ على أمله في البقاء وإن ظل قابعا في منطقة الهبوط.

وحقق فيورث فوزا شرفيا ثمينا على مضيفه شتوتجارت 2/صفر وتعادل هانوفر مع ماينز 2/2 .

وسجل عمر توبراك وشتيفان كيسلنج هدفين في الدقيقتين 26 و62 من ضربة جزاء ليقودا ليفركوزن إلى الفوز الذي رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق سبع نقاط أمام شالكه صاحب المركز الرابع والذي لم يعد يستطيع اللحاق بليفركوزن وتوقف أمله عند إمكانية إنهاء الموسم في المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه للأدوار التمهيدية لدوري الأبطال.

وتجمد رصيد نورنبرج عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر علما بأنه ضمن البقاء في البوندسليجا.

وشهدت الدقيقة 81 ضربة جزاء لليفركوزن أهدرها سيدني سام.

وفي بريمن ، سجل اللاعب البديل زفن تشيبلوك هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة لينتزع تعادلا ثمينا 2/2 لهوفنهايم مع مضيفه فيردر بريمن قد يساعده في تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وأنهى بريمن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما آرون هانت والبلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقتين الثانية من ضربة جزاء و24 .

ولكن تشيبلوك أحرز هدفين في الدقيقتين 86 و90 علما بأنه لعب في الدقيقة 80 فقط ونجح في قلب الطاولة على بريمن لينتزع نقطة التعادل الثمينة التي رفعت رصيد الفريق إلى 28 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير مقابل 33 نقطة لبريمن في المركز الرابع عشر حيث لا يزال بريمن مهددا بالهبوط أيضا.

وتفاقمت أزمة فورتونا دوسلدورف بالهزيمة 1/3 أمام مضيفه انتراخت فرانكفورت حيث تجمد رصيد الفريق عند 30 نقطة في المركز الخامس عشر بفارق الأهداف فقط أمام أوجسبورج الذي يحل ضيفا على فرايبورج غدا الأحد.

وسجل ألكسندر ماير هدفين في الدقيقتين 30 و87 وأضاف زميله سرديان لاكيتش هدفا في الدقيقة 50 وسجل داني تشاهين الهدف الوحيد لدوسلدورف في الدقيقة 78 .

وتعادل هانوفر بعشرة لاعبين فقط مع ماينز 2/2 ليرفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة واحدة أمام ماينز.

وسجل آرتور سوبيتش ومام ضيوف هدفين لهانوفر في الدقيقتين 36 و70 وأحرز هاينز مولر هدفي ماينز في الدقيقتين 25 و79 . وشهدت الدقيقة 65 طرد اللاعب كريستيان شولتز نجم هانوفر.