بعد انتشار شائعات

بورش تنفي خبر تعاقدها مع سائق فورمولا -1 الأسترالي ويبر

(د ب أ) - نفت شركة "بورش" الألمانية للسيارات يوم الاثنين (15 ابريل 2013) صحة ما تردد من أنباء حول انضمام سائق سباقات فورمولا -1 الأسترالي مارك ويبر إلى الشركة بداية من العام 2014 كجزء من مشروع تقديم سيارة رياضية جديدة.

وصرح أوليفر هيلجر المتحدث باسم "بورش" لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) قائلا إن هذه التقارير "ليست صحيحة على الإطلاق" مشيرا إلى أن مسألة التعاقد مع سائق جديد من أجل مشروع السيارة الرياضية لا يأتي على قمة أولويات شركته في الوقت الراهن.

وكانت شائعات انضمام ويبر إلى بورش زادت بعد الواقعة التي شهدها فريق ريد بول خلال سباق فورمولا -1 الماليزي قبل ثلاثة أسابيع عندما تجاوز بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل سيارة زميله ويبر أثناء السباق ، مخالفا تعليمات فريقه ليحرز اللقب. وبعدها مر ويبر /36 عاما/ بوقت عصيب في الصين ولم يتمكن من إنهاء سباق الجائزة الكبرى بشنغهاي يوم الأحد (14 ابريل 2013).

وكتبت صحيفة "بيلد" الألمانية بموقعها على الإنترنت يوم الأثنين (15 ابريل 2013) أن ويبر اتفق بالفعل على بنود تعاقده مع بورش والذي سيمتد لثلاثة أعوام بداية من 2014 .

بينما أوضح هيلجر أن بورش ستعمل حاليا مع السائقين العشرة الموجودين بالشركة في مشروعها الطموح لتقديم سيارة رياضية جديدة والذي يتضمن العودة إلى سباق "لو مان 24 ساعة" العام المقبل. وأكد أن شركته ستتخذ قرارها لاحقا بشأن تعيين أي سائقين آخرين من عدمه.