خلال مسابقات كأس السوبر بورشه وموبيل 1

بورشه تطرح سيارة السباقات 911 GT3 Cup عام 2013

(د ب أ) – تعتزم شركة بورشه الألمانية طرح سيارة السباقات 911 GT3 Cup لعشاق القيادة الرياضية خلال عام 2013، وتستند هذه السيارة الجديدة إلى قاعدة سيارة الجيل السابع من الأيقونة الألمانية.

وأوضح وكيل شركة بورشه بدبي أنه سيتم طرح سيارة 911 GT3 Cup الجديدة خلال مسابقات كأس السوبر بورشه وموبيل 1 في عام 2013، وبعدها ستختبر السيارة الجديدة في تحدي كأس بورشه GT3 الشرق الأوسط في عام 2013، لتكون مشاركتها تلك هي أولى سلسلة سباقاتها العالمية.

وتعتمد السيارة 911 GT3 Cup على سواعد محرك سداسي الأسطوانات سعة 8ر3 لتر وبقوة 460 حصان، ويتولى مهمة نقل قوة المحرك إلى المحور الخلفي ناقل حركة سداسي السرعات، ولأول مرة يتمكن السائق من نقل السرعات عن طريق المقود. وتأتي السيارة الرياضية الجديدة مزودة بعجلات مسبوكة من قطعة واحدة.

وتزخر السيارة الجديدة بنظام مكابح مُطور ومُخصص للسباقات، ويعمل على تحسين قدرة التحمل، بالإضافة إلى تعزيز وظائف السلامة والأمان من خلال تجهيز السيارة بمقعد سباقات متطور يوفر أفضل حماية للسائق. وأعلنت شركة بورشه أن سيارتها الجديدة ستتوافر باللون الأبيض فقط وبأسعار تبدأ من حوالي 238 ألف دولاراً أمريكياً.