في دوري الأبطال

بايرن يسقط يوفنتوس بهدفين ويدنو من المربع الذهبي

(د ب أ)- قطع بايرن ميونيخ الألماني شوطا كبيرا على طريق التأهل للمربع الذهبي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اثر فوزه الثمين 2/صفر على ضيفه يوفنتوس الإيطالي يوم الثلاثاء (2 مارس 2013) في ذهاب دور الثمانية للبطولة قبل لقاء الإياب بين الفريقين على ملعب يوفنتوس في تورينو يوم الأربعاء (10 مارس 2013).

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدف سجله المدافع النمساوي ديفيد ألابا بتسديدة قوية مباغتى من مسافة بعيدة بعد 26 ثانية فقط من صفارة بداية المباراة ليكون تاسع أسرع الأهداف في تاريخ البطولة.

وفي الشوط الثاني ، عزز توماس مولر تقدم الفريق البافاري بالهدف الثاني في الدقيقة 63 .

وخاض بايرن اللقاء بمعنويات رائعة بعد الفوز الكاسح 9/2 على هامبورج السبت (30 مارس 2013) ليصبح الفريق على بعد نقطة واحدة من حسم لقب الدوري الألماني (بوندسليجا) وينتظر أن يحسمه بالفعل في مباراته أمام إنتراخت فرانكفورت مطلع الأسبوع المقبل ليكون أسرع حسم للقب في تاريخ البوندسليجا وبالتحديد في 28 مرحلة من المسابقة (رقم قياسي) .

ومع الهدف المبكر للغاية ، ساد الشعور لدى البعض بأن الفريق في طريقه لتحقيق فوز كبير على ضيفه الإيطالي الذي خاض لقاء اليوم بعدما حسم أحد لقاءات القمة بالدوري الإيطالي لصالحه مطلع هذا الأسبوع أيضا وتغلب على انتتر ميلان 2/1 في عقر داره ليعزز موقعه في صدارة جدول المسابقة بفارق تسع نقاط أمام نابولي قبل ثماني مراحل من نهاية جدول المسابقة.

ولكن يوفنتوس قدم عرضا متوسطا في هذه المباراة المثيرة وإن لم يحالفه الحظ في مواجهة بايرن الذي لا يزال صاحب أفضل هجوم في البطولة برصيد 20 هدفا حتى الآن مقابل 17 هدفا ليوفنتوس.

وأسعد ألابا جماهير بايرن مبكرا عندما خطف زميله باستيان شفاينشتيجر الكرة من تمريرؤة خاطئة لأندريا بيرلو ومررها إلى آلابا الذي سددها مباشرة في المرمى.

واندفع يوفنتوس بعدها في الهجوم ليضطر بايرن إلى التراجع لمنطقة الجزاء من أجل غلق الطرق إلى مرماه.

وعاند الحظ بايرن في الدقيقة 14 لإصابة لاعبه توني كروس حيث خرج من الملعب وحل مكانه الهولندي آريين روبن.

وأعلن روبن عن نفسه بقوة وقدم عرضا جيدا وقاد الفريق للضغط بشكل نتواصل على يوفنتوس.

وفي المقابل ، فشل النجم الكبير بيرلو في ترك بصمته حيث تعرض دائما للضغط من الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهاجم بايرن.

وشهد الشوط الأول فرصة واحدة حقيقية ليوفنتوس اثر ضربة ركنية لعبها بيرلو ولكن زميله أليسندرو ماتري أطاح بها فوق العارضة.

وفرض بايرن سيطرة كبيرة على مجريات اللعب في هذا الشوط ولكنه أهدر الفرص تباعا واكتفى بالهدف المبكر.

وفي الشوط الثاني ، لم يتغير الحال كثيرا حيث واصل بايرن سيطرته حتى جاء الهدف الثاني في الدقيقة 63 عبر خطأ من بوفون الذي لم يستطع التعامل جيدا مع تسديدة قوية من لويز جوستافو لترتد الكرة إلى ماندزوكيتش الذي مررها لمولر حيث سددها الأخير إلى داخل الشباك.