ضمن مباريات تصفيات المونديال

المنتخب الألماني يكتسح كازاخستان بالثلاثة ويواصل انطلاقته الرائعة

(د ب أ)- واصل المنتخب الألماني لكرة القدم انطلاقته الرائعة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بفوزه الثمين والكبير 3/صفر على مضيفه منتخب كازاخستان يوم الجمعة (22 مارس 2013) في المجموعة الثالثة بالتصفيات.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 13 نقطة ليواصل التغريد منفردا في صدارة المجموعة بفارق ست نقاط أمام نظيره السويدي الذي يلتقي المنتخب الأيرلندي في وقت لاحق في نفس اليوم بمباراة أخرى في نفس المجموعة.

وتجمد رصيد منتخب كازاخستان عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير بالمجموعة قبل أن يحل ضيفا على نظيره الألماني في الجولة التالية من التصفيات يوم الثلاثاء (26 مارس 2013) في مدينة نورنبرج.

وحسم المنتخب الألماني المباراة تماما في غضون ثلاث دقائق بمنتصف الشوط الأول حيث سجل باستيان شفاينشتيجر وماريو جويتزه هدفين متتاليين للفريق في الدقيقتين 20 و22 وأهدر لاعبوه عدة فرص أخرى كانت كفيلة بزيادة رصيد الفريق من الأهداف.

وفي الشوط الثاني ، اكتفى الفريق بهدف آخر سجله توماس مولر في الدقيقة 74 وأهدر الفريق عددا هائلا من الأهداف المحققة وسط سيطرة تامة على مجريات اللعب.

ودفع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بتشكيلة خلت من المهاجم المناسب. ولذلك لعب جويتزه نجم بوروسيا دورتموند كمهاجم للفريق.

ولعب جوليان دراكسلر نجم شالكه الشاب في الناحية اليسرى بدلا من لوكاس بودولسكي نجم أرسنال الإنجليزي في ظل غياب ماركوة ريوس للإيقاف.

ولكن دراكسلر لم يستمر سوى 15 دقيقة فقط ثم ترك الملعب لصالح بودولسكي بسبب الكدمة التي تلقاها في رأسه اثر التحام عنيف مع أحد لاعبي كازاخستان. ويشتبه في إصابة اللاعب بارتجاج.

وسنحت لجويتزه فرصة مبكرة ثم سدد كرة فوق المرمى في الدقيقة 18 قبل أن يحرز شفاينشتيجر هدف التقدم للفريق في الدقيقة 20 .

وجاء الهدف اثر كرة وصلت لشفاينشتيجر نجم بايرن ميونيخ داخل منتطقة الجزاي ليتخلص من مدافعين اثنين بلعب الكرة من فوقهما قبل أن يسدد الكرة في اتجاه الزاوية البعيدة حيث لمست صدر زميله مولر قبل أن تسكن الشباك على يمين الحارس.

وبعد دقيقتين فقط ، فشل دفاع كازاخستان في تشتيت إحدى الكرات داخل منطقة الجزاء ليتفوق مولر على أحد مدافعي كازاخستان وحارس المرمى أندري سايدلنيكوف ثم يعيد الكرة إلى جويتزه الذي سددها إلى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني ، سمح المنتخب الألماني لأصحاب الأرض بأداء أفضل مما كان في الشوط الأول ولكن دون أن يشكلب خطورة على المرمى.

وتصدت عارضة المرمى الألماني لتسديدة أولان كونيسباييف في الدقيقة 69 كما تألق حارس المرمى الألماني مانويل نيوير وتصدى لتسديدة هنريش شميدجال نجم جرويتر فيورث الألماني.

ورغم هذا ، جاء رد المنتخب الألماني عمليا حيث سجل مولر الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 74 بعد هجمة سارك فيها مسعود أوزيل وجويتزه.