ضمن تصفيات المونديال

التعادل الإيجابي يحسم المواجهة المثيرة بين مونتنيجرو وإنجلترا

(د ب أ)- خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة منتخب مونتنيجرو (الجبل الأسود) مع ضيفه الإنجليزي يوم الثلاثاء (26 مارس 2013) في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 بالبرازيل.

وتقدم واين روني بهدف للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة السادسة ثم تعادل ديان دميانوفيتش لمونتنيجرو في الدقيقة 76 .

ورفع منتخب مونتنيجرو رصيده في صدارة المجموعة الثامنة إلى 14 نقطة بفارق نقطتين أمام المنتخب الإنجليزي صاحب المركز الثاني.

وكاد روني أن يتقدم بهدف للمنتخب الإنجليزي من تسديدة بعيدة المدى،ولكن الكرة ارتطمت بالقائم وخرجت إلى خارج الملعب.

وأطلق جلين جونسون قذيفة صاروخية اصطدمت بيد الحارس ملادن بوزوفيتش ثم بسقف العارضة وخرجت إلى ضربة ركنية.

ونفذت الضربة الركنية مباشرة من الناحية اليمنى عن طريق ستيفين جيرارد ليرتقي لها روني برأسه إلى داخل الشباك محرزا هدف منتخب الأسود الثلاثة في الدقيقة السادسة.

وبعد هدف روني تخلى منتخب مونتنيجرو عن حذره الدفاعي وبدأ يبادل ضيفه الهجمات،وكاد ستيفان يوفيتش أن يدرك التعادل سريعا لأصحاب الأرض لولا سوء الحظ الذي لازمه أمام المرمى.

وكاد ستيفين جيرارد أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 16 بتصويبة قوية،مرت بالكاد بجوار القائم.

وامتلك منتخب مونتنيجرو زمام الأمور في منتصف الملعب منذ هدف روني،وشن الفريق أكثر من هجمة على مرمى جو هارت،ولكنه لم ينجح في الوصول إلى الشباك.

وأهدر روني فرصة محققة في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة متقنة من داني ويلبيك،ولكنه فشل في إسكان الكرة في الشباك الخالية.

وسرعان ما استعاد المنتخب الإنجليزي سيطرته مرة أخرى على مجريات اللعب بفضل تحركات ويلبيك وجيرارد وجيمس ميلنر ، بينما مال أداء مونتنيجرو مجددا إلى الناحية الدفاعية،واكتفى ستيفان سافيتش وميودراج دزودوفيتش بالتقدم صوب منطقة الجزاء الإنجليزية.

وحصل داني ويلبيك على بطاقة صفراء في الدقيقة 41 بسبب ادعاء السقوط داخل منطقة الجزاء.

وتراجعت وتيرة اللعب في الدقائق الأخيرة،ولكن الأفضلية مالت أكثر لصالح المنتخب الإنجليزي.

ولم تشهد اللحظات الأخيرة من شوط المباراة الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية نصف المباراة الأول بتقدم إنجلترا بهدف نظيف.

وكاد ستيفان يوفيتيتش أن يدرك التعادل لمنتخب مونتنيجرو في الدقيقة الثانية من بداية الشوط الثاني ولكن تسديدته الرأسية حفت بالقائم الأيمن لمرمى هارت وغادرت الملعب.

وأهدر يوفيتيتش فرصة أخرى محققة في الدقيقة 54 من تصويبة مباشرة من داخل منطقة الجزاء مرت مباشرة بجوار القائم.

وضاعت أخطر فرص منتخب مونتنيجرو في الدقيقة 59 بعدما وصلت الكرة إلى ميركو فوسينيتش في مواجهة المرمى مباشرة،ولكنه سدد بغرابة فوق العارضة.

وسيطر أصحاب الأرض بشكل شبه كامل على مجريات اللعب في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني،ولكن دون أن ينجحوا في الوصول إلى شباك جو هارت ، بينما شكلت الهجمات المحدودة للمنتخب الإنجليزي خطورة متقطعة على مرمى ملادن بوزوفيتش.

وواصل يوفيتيتش هوايته في إهدار الفرص السهلة واحدة تلو الأخرى لمنتخب مونتنيجرو،حيث أضاع هدفا محققا في الدقيقة 63 بعدما فضل التصويب عن بعد بدلا من التقدم صوب المرمى والتسديد من مسافة قريبة،خاصة وأن الفرصة كانت سانحة بقوة.

وكاد روني أن يسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من ضربة حرة مباشرة من مكان متميز،ولكن حارس مونتنيجرو تصدى له بثبات.

وكان جو هارت سيكلف المنتخب الإنجليزي هدفا في الدقيقة 70 بعدما فشل في الإمساك بتسديدة فوسينيتش،ولكنه عاد والتقط الكرة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وأهدر فوسينيتش فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 72 بعدما فضل التسديد بدلا من أن يمرر الكرة إلى يوفيتيتش المنفرد تماما بالمرمى،ليضيع هدفا محققا لمنتخب مونتنيجرو.

ووقفت العارضة بالمرصاد إلى يوفيتيتش وحرمته من تسجيل هدف محقق لمنتخب مونتنيجرو في الدقيقة 74 .

ونجح اللاعب البديل ديان دميانوفيتش في تسجيل هدف التعادل لمنتخب مونتنيجرو في الدقيقة 76 إثر كرة عرضية أحدثت ارتباكا كبيرا في دفاعات المنتخب الإنجليزي،قبل أن يسدد دميانوفيتش أخيرا الكرة في الشباك.

وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة قمة أحداث الإثارة والمتعة من جانب الفريقين،ولكن حارسي المرمى والدفاع الصلب في كل فريق حال دون تسجيل المزيد من الأهداف.

ومرت باقي أحداث المباراة دون أن تشهد جديدا ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله،وحصول كل فريق على نقطة واحدة.