بعد لقائه وزير الرياضة البرازيلي

بلاتر يثق في تنظيم البرازيل لكأس عالم "خيالية ورائعة"

(د ب أ)- أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الثلاثاء (19 مارس 2013) أن بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ستكون بطولة "خيالية ورائعة" .

وتأتي تصريحات بلاتر بعدما استقبل اليوم أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ووزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو حيث قدموا إليه بعض المعلومات عن استعدادات بلادهم لاستضافة فعاليات البطولة منتصف عام 2014.

وأوضح بلاتر "أثق في أن البرازيل ستقدم بطولة رائعة ولا يمكن تصديقها".

وقلص بلاتر من المخاوف بشأن التأخر في الاستعدادات الخاصة بالبطولة قائلا "ما زال أمامنا أكثر من عام. وأثق في أن البرازيل بقدراتها الاقتصادية وحماسها ستكون مستعدة وستقدم بطولة كأس عالمبراقة".

وأعلن بلاتر أيضا أنه سيحضر فعاليات بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل من 15 إلى 30 حزيران/يونيو 2013 في ست مدن برازيلية.

وقال "سأحضر البطولة من البداية وحتى النهاية وأزور المدن ال12 التي تستضيف فعاليات كأس العالم 2014 وألتقي مع المحافظين. وأريد أن أكرر التأكيد على احترامي للحكومة البرازيلية وخاصة لرئيسة البرازيل ديلما روسيف".

وأوضح جيروم فالكه سكرتير عام الفيفا أن الفيفا تسلم اليوم تقريرا من اللجنة المنظمة للبطولة والحكومة البرازيلية عن سير الاستعدادجات في الاستادات الستة التي تستضيف فعاليات كأس القارات وكذلك عن الاستادات الست الأخرى التي ستشارك معها في استضافة فعاليات المونديال العام المقبل مؤكدا مجددا على أن العمل في هذه الاستادات سيكتمل قبل كانون أول/ديسمبر .

وأكد فالكه "اتفقنا على أن كانون أول/ديسمبر 2013 هو الموعد الأخير لاستكمال الاستعدادات الخاصة بكأس العالم. نذحتاج إلى وقت لنستعد لاستقبال آلاف الصحفيين والمشجعين في حزيران/يونيو 2014 ".