خلال عام 2018

مرسيدس تخطط لإنتاج الفئة X

(د ب أ) - أفادت تقارير إعلامية لمجلة "أوتو بيلد" الألمانية، أن شركة مرسيدس تخطط لإطلاق فئة جديدة من السيارات تحتل موقعاً أدنى من الفئة A ضمن باقة الموديلات القياسية.

 

وأضافت المجلة الصادرة بمدينة هامبورغ، أن شركة مرسيدس تعتزم البدء في الإنتاج القياسي لسيارة الفئة X الجديدة خلال عام 2018، حيث تدور نقاشات حالياً حول طرح سيارة كروس أوفر وكذلك ميني فان. غير أن المتحدث الإعلامي باسم الشركة الألمانية لم يؤكد مثل هذه التقارير الإعلامية.

 

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن الفئة X المتوقعةستعتمد من الناحية التقنية على بنية الوحدات التركيبية للموديل الجديد من السيارة Clio، الذي يتم تطويره من خلال تضافر جهود شركة مرسيدس مع شركائها رينو الفرنسية ونيسان اليابانية. ومن المقرر أن يتم تسويق سيارات الفئة X في جميع أنحاء العالم على المدى الطويل.

 

وستعتمد الشركة الألمانية في سيارات الفئة X المتوقعة على محركات بنزين وديزل بالإضافة إلى طرازات تربو تعمل بتقنية الحقن المباشر للوقود، وستعمل هذه المحركات بثلاثة أو أربعة أسطوانات وتأتي بسعة حجمية تتراوح ما بين 0ر1 و 5ر1 لتر. وقد تخلت الشركة الألمانية عن المحركات الكهربائية أو الهجين؛ نظراً لارتفاع تكلفة مثل هذه الأنظمة البديلة.