يتمثل في غرفة العمليات الرقمية (Buzz™ Digital OR)

برين لاب تختار "معرض الصحة العربي 2013" للمرة الثانية لإطلاق نظامها الجديد في المنطقة

للسنة الثانية على التوالي، اختارت برين لاب، وهي شركة ألمانية رائدة في مجال التقنيات الطبية التي تقودها البرمجيات الداعمة للعلاجات الهادفة بتدخل جراحي أقل، مدينة دبي للكشف عن نظامها الجديد المتمثل في غرفة العمليات الرقمية (باز) في الشرق الأوسط. تم إطلاق غرفة العمليات الرقمية (باز) اليوم بحضور شتيفان فيلسماير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة برين لاب. وأقيمت مراسم إزاحة الستار في جناح برين لاب في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتلاها مؤتمر صحفي.

 

تعد غرفة العمليات الرقمية (باز) محوراً مركزياً للمعلومات بشاشة عرض عالية الوضوح قياس 42 تضم واجهة للتحكم متعددة المهام. ويسمح هذا الكمبيوتر والنظام القائم على الإنترنت بالمعالجة الفعالة للمعلومات ذات الصلة في غرفة العمليات. ويمكن من خلال واجهة التحكم تنظيم وإتاحة الإدارة السلسة للصور الطبية وغيرها من المعلومات المتعلقة بالمرضى. وبفضل المرونة المتوفرة للقيام بمهام مثل إدارة صور الفيديو الواردة من المجهر أو المنظار وما إلى ذلك، والتواصل مع معدات طبية أخرى، وتوثيق معالجة المرضى، فإنه يقوم بتبسيط الإدارة الفعالة للبيانات المطلوبة في غرف العمليات والتي تزداد تعقيداً بصورة دائمة.

وبمناسبة التدشين، قال شتيفان فيلسماير، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة برين لاب: "غرفة العمليات الرقمية (باز) هي جهاز جراحي متطور للغاية، ُصمم خصيصاً لتلبية الاحتياجات المحددة للبيئة الجراحية". وأضاف: "نحن ندرك ونتبنى الإتجاه السائد لدمج المعدات الطبية مع أنظمة تقنية المعلومات داخل مرافق الرعاية الصحية، حيث يتيح هذا الأمر توفير حلول دمج في غرفة العمليات تتميز بذكائها ومرونتها وقابليتها للتلاؤم؛ ونتوقع أن تجني المستشفيات والجراحون فوائد جمة من خلال تركيب أنظمة (باز)، كما أنها ستتيح إمكانات جديدة في إطار تدفق البيانات ورعاية المرضى".

تقوم غرفة العمليات الرقمية (باز) بإدارة سير العمل في غرف العمليات المتطورة بشكل فعال، حيث تسهل التخطيط والملاحة والاتصال مع مهام التصوير أثناء الجراحة. كما أن مفهوم التحكم المصمم حديثاً لأنظمة (باز) يُمكّن من إدارة سهلة لمصادر البيانات ويؤمن عرضاً تفاعلياً من خلال تقنية الجرّ والإسقاط. ويوفر النظام أيضاً الولوج السريع والسهل إلى البيانات الطبية من خلال استخدام تقنية عرض التصوير الرقمي والاتصالات في الطب (DICOM) التفاعلية المرتبطة به. كما يمكن توثيق الإجراءات بشكل مريح مع خاصية أخذ لقطة للشاشة أو تسجيل القناة المزدوج.

وبالفعل، لفتت غرفة العمليات الرقمية (باز)، التي تستطيع تشغيل كافة البيانات المتوفرة على شبكة تقنية المعلومات في المستشفى، الاهتمام في منطقة الخليج؛ حيث قام مستشفى الملك فهد بجدة بشراء هذا النظام، جنباً إلى جنب مع أحدث تقنيات برين لاب ليكون بذلك الأول في الشرق الأوسط في إدخال هذه التقنية، وهذا يعني التوجه نحو إنشاء أجنحة عمليات متطورة ومتكاملة مع حلول برين لاب.

تجدر الإشارة إلى أن لتقنيات برين لاب وجود سابق في منطقة الخليج العربي في عدد من المؤسسات الطبية والمستشفيات، مما يضع هذه الأخيرة كرواد إقليميين من ضمن مجموعة عالمية من المراكز الطبية الرائدة التي عالجت عدة آلاف من المرضى في جميع أنحاء العالم. ولذلك، فإن لدى المرضى في منطقة الشرق الأوسط اليوم منفذ إلى علاجات طبية متقدمة دون الحاجة للسفر إلى الخارج.

 

نبذة عن برين لاب:

تقوم شركة برين لاب بتطوير وتصنيع وتسويق التقنية الطبية التي تقودها البرمجيات الداعمة للعلاجات الهادفة بتدخل جراحي أقل. وتتمثل المنتجات الرئيسية في النظم الموجهة بالصورة والبرمجيات التي توفر معلومات الوقت الحقيقي المستخدمة في الملاحة الجراحية والتخطيط والتنفيذ الجراحي المبضعي.

تقود تقنيات برين لاب التعاون بين المستشفيات والأطباء علىنطاق واسع من التخصصات الدقيقة، من جراحة الأعصاب والأورام وصولاً إلى جراحة العظام والأنف والحنجرة والجراحة التقويمية (CMF)، والعمود الفقري والإصابات. يوفر هذا التكامل ولوجاً أفضل لعلاج محسن وأكثر كفاءة.

منذ تأسيسها في العام 1989، قامت مجموعة برين لاب الخاصة بتركيب أكثر من 5000 نظام في أكثر من 80 بلداً. يقع المقرالرئيسي لبرين لاب في ميونخ في ألمانيا،ولديها 1070 موظف في 17 مكتباً حول العالم.

لمزيد من المعلومات حول برين لاب، يرجى زيارة:

www.brainlab.com