في مزادات حدثت في عام 2012

86 مليون دولار ثمن عشر سيارات كلاسيكية

(د ب أ) - يتسابق عشاق السيارات حول العالم على شراء الموديلات الكلاسيكية، ويبذلون الغالي والنفيس لاقتناء هذه الأيقونات النادرة، حيث أوضحت شركة "كلاسيك كار تاكس" الألمانية المتخصصة في دراسات السوق، أن عشاق السيارات دفعوا ما يقرب من 86 مليون دولار أمريكي ثمناً لعشر سيارات كلاسيكية تم بيعها في مزادات العام 2012.

 

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من مدينة بوخوم مقراً لها، أن لقب أغلى سيارة كان من نصيب الأيقونة مرسيدس  540K Spezial Roadster موديل سنة 1936؛ حيث بيعت نظير 8ر11 مليون دولار في معرض السيارات الكلاسيكية بمدينة بيبل بيتش الأمريكية في آب/أغسطس 2012.

 

واحتلت السيارة الرياضية فيراري 250GT California Spider LWB موديل 1960 المركز الثاني؛ حيث بلغ سعر الأيقونة الإيطالية 3ر11 مليون دولار، أما المركز الثالث فكان من نصيب السيارة الرياضية فورد GT40 Lightweight نظير 11 مليون دولار. وبعد اعتزالها مجال السباقات الرياضية دخلت هذه التحفة الأمريكية ذات اللونين الأزرق والبرتقالي مجال السينما؛ حيث قادها النجم الراحل ستيف ماكوين في فيلمه الشهير «Le Mans» عام 1971.

 

يشار إلى أن شركة فيراري الإيطالية كان لها نصيب الأسد في العشر سيارات الكلاسيكية التي تم بيعها في مزادات العام الماضي؛ حيث بلغ نصيبها ستة موديلات من أصل عشرة، بالإضافة إلى موديل مرسيدس، وموديل فورد، وموديل بنتلي، وموديل رولز رويس.