كونها تسبب تسييل الدم

نزيف الطمث الحاد يستلزم تجنب الأسبرين

(د ب أ) - حذرت مؤسسة الصليب الأخضر الألمانية النساء، اللائي يعانين من نزيف شديد خلال فترات الطمث، من تناول المسكنات المحتوية على حمض الأسيتيل ساليساليك، كالأسبرين مثلاً، خلال هذه الفترة؛ حيث تعمل هذه المادة على تسييل الدم، ومن ثم زيادة معدل فقدان المرأة للدم.

وبدلاً من أقراص الأسبرين، التي عادةً ما تستخدمها المرأة للتخفيف من المتاعب التي تُصيبها في بداية الطمث والتي تظهر في صورة الإصابة بصداع وآلام في الظهر والثدي وكذلك في الإصابة بتقلصات، أشارت المؤسسة الألمانية إلى أن تناول أقراص منع الحمل يُمكن أن يحد من هذه المتاعب لدى بعض النساء، لافتةً إلى أن تناول المغنيسيوم مع فيتامين (ب) يُمكن أن يُساعد في ذلك أيضاً.

وأشارت مؤسسة الصليب الأخضر، التي تتخذ من مدينة ماربورغ مقراً لها، إلى أن تعديل النظام الغذائي يُمكن أن يُسهم أيضاً في الحد من هذه المتاعب. لذا فهي توصي النساء بالتقليل من كمية الملح والشوكولاتة والكافيين في الأطعمة والمشروبات، التي يتناولونها خلال فترة الطمث، مع الإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على الفيتامينات والمعادن.

وإلى جانب أهمية ممارسة الرياضة وتمارين الاسترخاء والابتعاد عن الضغوط النفسية والعصبية في الحد من متاعب المرأة خلال فترة الطمث، أشارت المؤسسة الألمانية إلى أنه قد يكون من المفيد أيضاً خضوع المرأة للعلاج النفسي أثناء هذه الفترة.