أودي تقدم الموديلين A5 وS5 الجديدين


(د ب أ) - كشفت شركة أودي النقاب عن الموديل A5 والموديل الرياضي S5 الجديدين، على أن يتم طرحهما في الأسواق خلال فصل الخريف المقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الموديل الكوبيه A5 الجديد يأتي بقاعدة عجلات أطول وبروز أقصر، بالإضافة إلى أن شبكة المبرد تتمتع بشكل أكثر انسيابية ومع خط جانبي أكثر أناقة. وفي نفس الوقت تَعد الشركة الألمانية عملائها بمزيد من الرحابة في مقصورة السيارة مع زيادة سعة التحميل بصندوق الأمتعة إلى 465 لتراً.

وتأتي سيارة أودي A5 الجديدة بمقصورة قيادة رقمية وكشافات ماتركس أو بتقنية LED ضمن التجهيزات الاختيارية، وكذلك إضاءة محيطة تتيح لقائد السيارة إضاءة المقصورة بـ 30 لوناً مختلفاً.

وفي البداية توفر شركة أودي لسيارتها A5 الجديدة اثنين من محركات البنزين وثلاثة محركات الديزل تغطي نطاق قوة يمتد من 140 كيلووات/190 حصان إلى 210 كيلووات/286 حصان. وتمتاز المحركات الجديدة بزيادة قوتها بنسبة تصل إلى 17% مقارنة بالموديلات السابقة، مع انخفاض معدل الاستهلاك بنسبة تصل إلى 22%.

وتقدم شركة أودي سيارتها S5 الكوبيه الرياضية باعتبارها أقوى موديلات هذه السيارة، ويعتمد الموديل الرياضي الجديد على محرك سداسي الأسطوانات V6 بسعة ثلاث لترات وبقوة 260 كيلووات/354 حصان.

وبفضل هذه القوة الحصانية الكبيرة تنطلق السيارة الرياضية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 7ر4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 250 كلم/ساعة. وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك الوقود يبلغ 3ر7 لتر/100، وهو ما يعادل 174 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

اقرأ أيضاً