منسق الحكومة الألمانية لشؤون اللاجئين يرفض المطالب بوضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين

هامبورج (ألمانيا) 18 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ)- رفض منسق الحكومة الألمانية لشؤون اللاجئين بيتر ألتماير مطالب بعض أعضاء حزب ميركل المسيحي الديمقراطي الذي ينتمي إليه بوضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين في ألمانيا.

وقال ألتماير الذي يتولى أيضا منصب رئيس ديوان المستشارية اليوم الأحد في مدينة هامبورج إن ألمانيا لها الحق في ظل تدفق الأعداد الكبيرة للاجئين في أن تفحص طالبي اللجوء المرفوضين على نحو أدق.

وتابع قائلا: "دعونا نحقق سويا الهدف أن نرحل مستقبلا 50 بالمئة على الأقل ممن يمكن أثبات أنهم ليس لهم الحق في اللجوء في غضون فترة قصيرة مرة ثانية إلى بلادهم".

وأكد منسق شؤون اللاجئين أنه يعتبر أن وضع حد أقصى لاستقبال اللاجئين سيكون بمثابة اعتراف "بأننا لا يمكننا التعامل مع المشكلة"، وقال: "لا يمكن لأحد الانعزال تماما باستمرار".

وأقر ألتماير قائلا: "إننا لم نكن مستعدين لهذا التدفق من اللاجئين"، ولكنه أشار إلى أنه لابد حاليا من التعامل مع المهام الناتجة عن هذا التدفق.

واقترح السياسي الألماني البارز إشراك اللاجئين في مراكز الاستقبال الأولية في القيام بالمهام والأعمال الضرورية بنزل الإقامة. وشدد أيضا على ضرورة دمج اللاجئين على نحو أفضل، وأكد أنه لابد من تعلم اللغة الألمانية لتحقيق ذلك.

واستبعد ألتماير تماما زيادة الضرائب من أجل تمويل المهام اللازمة تجاه اللاجئين.