وزيرة الدفاع الألمانية تدعم سياسة ميركل في مواجهة أزمة اللجوء

برلين 6 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ)- دعمت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين سياسة اللجوء التي تتبعها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ظل الخلاف القائم حول طبيعة هذه السياسة.

وقالت فون دير لاين في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "سوف ننجز ذلك، عندما لا نكون جبناء الآن في مواجهة ضخامة المهمة، ولكن عندما ندافع عن انفتاحنا".

وأكدت قائلة: "إن بلادنا حققت الكثير من الإنجازات بالفعل من خلال التفاؤل والنظرة اليقظة للحقائق وقوة التنظيم والعزيمة".

وتابعت الوزيرة الألمانية: "حماية الأشخاص المضطهدين وكرامتهم تستحق تطبيق ذلك".

ومن جانبه أعرب نائب ميركل ووزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل في تصريحاته للصحيفة ذاتها عن تفاؤله، وقال: "سوف نحقق ذلك، إذا ما دعمنا الاندماج ودعونا إليه- وفكرنا أيضا في المجتمع الألماني، بحيث لا يشعر أي شخص بالتجاهل من جانب الأوساط السياسية".

وفي المقابل انتقد رئيس الحزب الديمقراطي الحر كريستيان ليندر المستشارة الألمانية، وقال: "5ر1 مليون لاجئ- يمكننا إنجاز ذلك، إذا ما طورت الحكومة إجراء منظما من جديد للهجرة الجماعية الفوضوية- وإذا ما تم تطبيق الدستور الألماني على الجميع".

يشار إلى أن ميركل تواجه قدرا متزايدا من الاعتراض على سياسة اللجوء التي تتبعها بفتح الحدود من جانب أطراف في الاتحاد المسيحي الذي تتزعمه وكذلك من شريكها في الائتلاف الحاكم وهو الحزب الاشتراكي الديمقراطي.