بطولة العالم لملاكمة الهواة تعزز أمال هامبورج في استضافة الأولمبياد

هامبورج 13 تشرين أول/أكتوبر2015  (د ب أ) - حصلت مدينة هامبورج الألمانية اليوم الثلاثاء على حق استضافة بطولة العالم لملاكمة الهواة عام 2017 ، ليعزز ذلك أمال المدينة في استضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 .

وأعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لملاكمة الهواة فوز هامبورج باستضافة بطولة العالم من خلال التصويت الذي أجري اليوم في العاصمة القطرية الدوحة ، متفوقة على مدينة سوتشي الروسية وطشقند عاصمة أوزبكستان.

وفي حالة التأييد من خلال نتائج الاستفتاء الشعبي المقرر في 29 تشرين ثان/نوفمبر المقبل ، ستتنافس هامبورج على استضافة الأولمبياد أمام لوس أنجليس وباريس وروما وبودابست.وتصوت اللجنة الأولمبية الدولية على اختيار المدينة المنظمة للأولمبياد خلال اجتماعها في ليما في عام 2017 .

وقال مايكل مويلر السكرتير العام والمدير الرياضي بالاتحاد الألماني للملاكمة "كان قد جرى إبلاغنا بأن زمن تقديم الملف قد تقلص من 30 دقيقة إلى 15 دقيقة.. قضينا الليلة بأكملها في إعادة كتابة نص التقديم. فريقنا قدم عملا كبيرا."

وكانت آخر بطولة عالم للملاكمة أقيمت في ألمانيا في عام 1995 واستضافتها العاصمة برلين.وجاء فوز هامبورج اليوم بمثابة خطوة جديدة للأمام وعوض خسارتها قبل خمسة أسابيع في التصويت على استضافة بطولة العالم 2019 للتجديف.

وقال يورجن كياس رئيس الاتحاد الألماني للملاكمة "بطولة العالم تعد أفضل أساس يبنى عليه طلب استضافة الأولمبياد."وتسعى هامبورج لكسب المزيد من الزخم من أجل التقدم بطلب استضافة أولمبياد 2024 ، وذلك من خلال احتضان مختلف البطولات.

ويعد الاتحاد الدولي لملاكمة الهواة ثالث أكبر اتحاد باللجنة الأولمبية الدولية حيث يضم في عضويته ما يقرب من 200 دولة.وقال كياس "عضوية 196 دولة تعد أمرا رائعا. فالناس في هذه لدول ستتحدث عن هامبورج."

كذلك أبدى مايكل نيومان الوزير المسؤول عن الرياضة في هامبورج سعادته بفوز المدينة في التصويت اليوم ، وصرح قائلا "هذا القرار يشكل نجاحا كبيرا للرياضة في هامبورج. الآن باتت لدينا فرصة جيدة لإظهار قدراتنا أمام العالم في .2017