جولة للمقاصد الجذابة في مونشاو بألمانيا

مونشاو (ألمانيا) 20 تموز/يوليو2015  (د ب أ)- تملأ رائحة القهوة الجو فالأخوين بيتر وفيرنر ماسن قاما بتحميص المزيد من حبوب القهوة. والمكان هو قبو في منزل قديم مغطى من الخارج بنوع من الحجر الصخري ويقع في المركز التاريخي من بلدة مونشاو بألمانيا.

وقال فيرنر البالغ من العمر خمسين عاما وهو الأكبر في الأخوين :" إننا بدأنا تحميص القهوة مجددا في 2004 وبالتالي استطعنا مواصلة تقليد العائلة". يرجع مصنع التحميص إلى عام 1862 ولكن أغلق بين عامي 1949 و 2004 . وباليوم يعد الموقع أحد المعالم المهمة في جولة لمونشاو في مرتفعات إيفيل الواقعة على بعد نحو مئة كليومتر غرب كولونيا.

القهوة ليست عامل الجذب الوحيد هنا. فبالقرب من منزل التحميص الخاص بآل ماسن هناك بقعة أخرى تسمى " زينفوني " (senfonie ) - وهو تلاعب لفظي للكلمة التي تعني خردل بالألمانية (senf ). وفي هذا المتجر هناك 21 نوعا مختلفا من الخردل منكهة بالفلفل الحار والثوم أو التين وتتراوح من الحار بشدة إلى الحلو بشدة .

ويوجد فى مونشاو أيضا طاحونة خردل تاريخية تصنع منذ أكثر مئة عام الآن خردل " موتور دو مونجوا " على الطريقة الفرنسية الشهير.

وتستمر الرحلة عبر الشوارع المرصوفة بالحصى الضيقة إلى روته هاوزه ( المنزل الأحمر ) وهو أهم صرح في مونشاو. وشيد صانع المنسوجات يوهان هاينريش شايبلر المنزل الارستقراطي في .1725 ويعد جوهرة معمارية واليوم هو بمثابة رمز مونشاو ومتحفها التاريخي.

ويعيش نحو 500 شخص فقط في المركز التاريخي القديم لمونشاو الذي يمتد على جانبي نهر رور. ومنذ بداية القرن العشرين تم إعلان كل المباني أنها تاريخية وبالتالي الكثير من المباني حتى يومنا خاضعة للحماية الرسمية كآثار.