مبني البرلمان الألماني Reichstag



هو صرح تاريخي ببرلين يعود تاسيسة لفترة حكم القيصر فيلهيلم الأول حيث قام بوضع حجر الاساس بة في 9 يونيو 1884 وقيل ان القيصر احتاج لثلاث محاولات لوضع حجر الاساس بسبب انكسار الاله المستخدمه وقد تم استكمال البناء به في عام 1894.

وفي 9 نوفمبر 1918, أدلى النائب فليب شايدمان ببيان من النافذة يعلن فيه قيام الجمهورية. وفي 27 فبراير 1933 وفي ظل أحداث يكتنفها الغموض والتي لم يستطع أحد حتى الآن أن يقف على تفسيرا لها, احترق مبنى البرلمان حتى دمر الحريق الغرفة والقبة.

وبعد أن دُمر هذا المبنى في الحرب العالمية الثانية , تم إعادة بناءه في الفترة بين 1961 و1971 على شكل بسيط وبدون القبة التي أُطيح بها عام 1945 وفقا لخطط بول بوماجارتن. وبعد إعادة الوحدة الألمانية, قرر البرلمان الألماني الحالي لألمانيا الاتحادية (Bundestag) أن يستخدم هذا المبنى كمقر للبرلمان مرة أخرى.

وفي الفترة ما بين 1994 و 1999, قام المعماري البريطاني سير نورمان فوستر بإعادة تصميم البرلمان القديم كمبنى برلماني حديث مع استبقاء أبعاده التاريخية عميقة الجذور. ومنذ ذلك الوقت, أصبحت القبة الزجاجية التي يسهل الوصول إليها من معالم برلين التي تروي مراحل التاريخ المختلفة لألمانيا.

تم تصوير العديد من مشاهد مسلسل ذاكرة من ورق بجوار هذا المعلم التاريخي وهذه بعض الصور من كواليس التصوير هناك، هل لديكم صور بهذا المكان ؟ شاركونا صوركم وسوف نقوم بنشرها علي صفحة ألمانيا علي الفيسبوك. راسلونا على:  fans@almaniah.com

للمزيد من المعلومات عن مدينة برلين التي تم فيها تصوير مغامرات أبطال مسلسل ذاكرة من ورق يمكنكم الضغط علي الرابط التالي
www.almaniah.com/tourism/cities/1