قصور وقلاع رومانسية

 

 

ينتشر في مختلف مناطق جنوب غرب ألمانيا العديد من القلاع والقصور الرائعة ذات الحجم الكبير، التي غالباً ما تقع وسط الحدائق الجميلة الواسعة. ويقع الكثير من هذه القلاع والقصور على طول شارع القلاع. فهناك أكثر من 70 قلعة وقصراً تمتد من (مانهايم) عبر (نورنبيرغ) وحتى (براغ)، حيث أن قلاعاً وقصوراً شهيرة، مثل (هايلدبيرغ)، (لودفيغسبورغ) و(هوهنتسولرن)، لا تزال تجتذب الزوار كل عام. ولكن ذات الأحجام لصغيرة أيضاً جميلة كالتي توجد في (شفيتسينغن) و(ميرسبورغ) وكذلك السرايا والعزبات في جميع أنحاء المنطقة. وتتحول هذه الأماكن غالباً إلى منصات ومسارح للفعاليات الثقافية.

 

قلعة هايدلبيرغ

تعد هذه القلعة، التي بُنيت على تلة قبل 700 سنة مضت، واحدة من أشهر المعالم السياحية في ألمانيا. وقد كانت لحوالي خمسة قرون مقراً لواحد من أقوى أمراء الناخبين في ألمانيا. وقد دمرت القلعة أثناء الحرب في العام 1693، وأصبحت آثارها رمزاً للحركة الرومانسية الألمانية. وتحتوي أقبية القلعة على أضخم برميل للنبيذ في العالم، حيث تبلغ سعته 222,000 ليتر. ومن أكثر المزايا الخاصة تبرز إضاءة القلعة السنوية والمسرحيات والحفلات الموسيقية التي تقام في الهواء الطلق خلال مهرجان القلعة (شلوس فيست شبيل).

 

قصر لودفيغسبورغ

يعد قصر لوفيغسبورغ واحداً من أضخم القصور الباروكية في ألمانيا. وفي بدايات القرن الثامن عشر كان هذا القصر يمثل مقراً لملوك (فورتمبيرغ). فهنا يمكن للمرء مشاهدة متحف الخزف، ومتحف الأزياء، والفن، والشقة الفخمة الخاصة بالدوق (كارل أويغن). كما لا ينبغي تفويت مشاهدة حدائق القصر الواسعة.

 

قلعة هوهنتسولرن

تقع قلعة هوهنتسولرن على قمة تلة، وتتميز بإثارتها وبنمطها القوطي الحديث بحيث تبدو وكأنها خارجة من كتب الحكايات. فهي تمثل مقر متوارثاً لعائلة هوهنتسولرن، التي تضم أباطرة ألمان وملوك بروسيين. ويعتبر تاج الملك البروسي أبرز ما تضمه القلعة من مقتنيات. وتدخلك أجواءً تاريخية تمتد لألف سنة وفي نفس الوقت تمنحك إطلالة بانورامية رائعة.

 

قصر ليشتنشتاين

يعد قصر ليشتنشتاين أسطورة أخرى من عالم القصور الأسطورية في القرن التاسع عشر. هذا القصر الجاثم فوق صخرة على ارتفاع 817 متراً، يمنح زواره مناظر خلابة تحبس الأنفاس، بحيث تكاد ترى (رابونتسل "وهي قصة أسطورية ألمانية للأخوين غريم بطلتها فتاة ذات شعر طويل جداً") تدلي شعرها من نافذة في الأعلى.

 

اقرأ أيضاً

تاريخ وثقافة وتقاليد

يمتلك جنوب غرب ألمانيا تاريخ حافل وطويل، ساهم بقدر كبير في التنوع الثقافي في المنطقة. واليوم يوجد إرث الماضي في القلاع والقصور الرومانسية، وبلدات القرون الوسطى، والمنتجعات الصحية الأنيقة، والتقاليد المزدهرة. هذه منطقة يشعر المرء فيها بأنه في وطنه، متمتعاً بمزايا المناظر الطبيعية المتنوعة والغنية والجمال الطبيعي، القيم البيئية البارزة، والفنون الدولية الحية والساحة الثقافية. اقرأ المزيد »


متاحف

تزخر منطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثلة في ولاية بادن-فورتمبيرغ، بمجموعة واسعة من المتاحف، كمتاحف السيارات والمناطيد التي تستعرض تاريخ هذه المركبات ومسيرة تطورها إلى يومنا هذا، ومتاحف السيارت والتقنيات التي تضم نماذج أسطورية، بالإضافة طبعاً إلى المتاحف والمعارض الفنية التي تحتوي مجموعات فنية رائعة. اقرأ المزيد »


فعاليات وأحداث

لا يهم ما هو الوقت الذي تزور به جنوب غرب ألمانيا، المتمثل في ولاية بادن-فورتمبيرغ، فعادة هناك مهرجانات واحتفالات تجري في هذه المنطقة. ولدى البعض منها جذور دينية، أما البعض الأخر فهو عبارة عن مهرجانات عصرية للفنون والثقافة والموسيقى والرقص... ناهيك عن المأكولات والمشروبات اللذيذة! وتُقام الكثير من هذه الفعاليات في أماكن متفردة مثل القلاع والأديرة القديمة. اقرأ المزيد »


 
 

خريطة الموقع

معلومات أساسية


ابقى على تواصل معنا


شبكات


حقوق النشر

جميع الحقوق محفوظة لشركة بريدج:ميديا © 2014 bridge:media


إخلاء المسؤولية

almaniah.com موقع ألمانيا غير مسؤول عن محتوى المواقع الخارجية